جريدة الديار
الأحد 23 يونيو 2024 02:01 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجارديان: مكانة إسرائيل الدولية تتراجع يوما بعد يوم

قالت صحيفة الجارديان البريطانية في افتتاحيتها إن مكانة إسرائيل الدولية تتراجع يوما بعد يوم وتجر معها "حليفتها الولايات المتحدة".

وأضافت الصحيفة البريطانية أن الحكومة الإسرائيلية متمسكة بمواصلة القتال في غزة حتى عام 2025، ويمكن للبعض داخل إسرائيل إدراك مدى كارثية ذلك، كما تقول الجارديان.

فيما تناولت صحيفة "بوليتيكو" ما سمتها معضلة الرئيس الأمريكي الانتخابية في إشارة إلى الحرب المتواصلة في غزة، ورأى مقال نشرته الصحيفة "أن الحل الوحيد لخروج بايدن من هذا مأزق يتمثل في وقف دائم لإطلاق النار في غزة".

في سياق متصل، قالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إن مجموعة من المسئولين في إدارة الرئيس جو بايدن الذين استقالوا بسبب تعامل الإدارة مع العدوان الإسرائيلي على غزة، يعملون معا لدعم المعارضة والضغط على الحكومة لتغيير مسارها.

وأوضحت الشبكة أن بايدن يواجه ضغوطا من الخارج والداخل بسبب دعمه لإسرائيل بعد 8 أشهر من الحرب على غزة، وأشارت إلى أنه على الرغم من أن خطاب الإدارة أصبح أكثر قسوة - مع التحذيرات من أن إسرائيل يجب أن تفعل المزيد لحماية المدنيين والسماح بدخول المزيد من المساعدات - فإن السياسات ظلت دون تغيير إلى حد كبير.