جريدة الديار
السبت 22 يونيو 2024 03:57 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أفلام عيد الأضحى 2024.. 4 أفلام قوية تتنافس في شباك التذاكر

تستقبل السنيمات في مصر والوطن العربي 4 أفلام مصرية خلال هذه الفترة تجمع بين العديد من كبار نجوم الفن المصري وتتنوع طبيعتها بين التراجيدي والأكشن والكوميديا.

إنه فيلم أكشن كوميدي تدور أحداثه حول عصابة الماكس التي يترأسها الفنان أحمد فهمي وتضم الفنانة لبلبة في دور نجوى والفنانة روبي في دور جيجي بالتعاون مع الفنان أوس أوس في دور نفاسين وعدد من النجوم الآخرين.

فيلم عصابة الماكس مت تأليف فادي أبو السعود وأمجد الشرقاوي وإنتاج هشام عبدالخالق وعمرو كمال وإخراج حسام سليمان. ويهر فيه الفنان أحمد السقا والفنان هشام ماجد والفنان حمدي المرغني كضيوف شرف.

فيلم أهل الكهف

تدور أحداث الفيلم في إطار خيالي حول 3 من الأشخاص الذين أعرقهم النوم حتى مرة عليهم 3 قرون ، ثم يستيقظوا من ثباتهم العميق ليجدوا أنفسهم في زمن مختلف عن الزمن الذين عاشوا به من قبل. ويشارك الفنان خالد النبوي بطولة الفيلم مع الفنانين غادة عادل ومحمد ممدوح ومحمد فراج زريم مصطفى وبيومي فؤاج وتأليف أيمن بهجت قمر وتوفيق الحكيم وإخراج عمرو عرفة.

فيلم أولاد رزق 3: القاضية

هو فيلم أكشن تدور أحداثه حول عودة الإخوة (أولاد رزق) بعد مرور سنوات من انفصالهم واتجاه كلًا منهم في طريق مختلف بسبب ظهور شبح من الماضي يجبرهم على العودة إلى جرائمهم من جديد.

يذكر أن الفيلم بطولة الفنانين أحمد عز وآسر ياسين وعمرو يوسف وكريم قاسم وعلى صبحي ومحمد ممدوح بالتعاون مع العديد من الفنانين الآخرين. كما أنه من تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

فيلم اللعب مع العيال

في إطار كوميدي، تدور أحداث الفيلم حول علام، مدرس التاريخ، الذي يقوم بدوره الفنان محمد إمام حيث انتقل إلى إحدى المدارس بمنطقة صحراوية ويواجه العديد من التحديات التي لم يتوقعها.

الفيلم بطولة الفنانين محمد إمام وأسماء جلال وباسم سمرة ومصطفى غريب وويزو (دينا محسن) وبيومي فؤاد، وتأليف وإخراج شريف عرفة.

وعلق محمود الدفراوي، مدير التوزيع السينمائي على موسم أفلام عيد الأضحى 2024 قائلًا أنه يتوقع أن يكون موسم قوى بمنافسة حادة بين الأفلام التي يشارك بها كبار نجوم الفن. مضيفًا أنه يتوقع أن يكون فيلم ولاد رزق 3:الضربة القاضية الحصان الأسود لهاذا الموسم