جريدة الديار
الجمعة 14 يونيو 2024 03:08 صـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

منع حيازة الموبايل والأجهزة الرقمية بلجان الثانوية العامة 2024

أصدر أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تنبيها عاجلا لجميع طلاب الثانوية العامة وكذلك المراقبين والملاحظين الموجودين في اللجان قبل ساعات من انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024.

وقال مدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة في بيانه : يحظر على طلاب الثانوية العامة والمعلمين والعاملين الحضور إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بالهاتف المحمول أو أي أجهزة رقمية.

وحذر مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة طلاب الثانوية العامة، قائلا: سيتم مصادرة أي هاتف محمول في حالة ضبطه في أي من لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحبه فورا.

وقال مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة: أبناؤنا طلبة الثانوية العامة لا تبنى الأوطان إلا بسواعد أبنائها، والأمم لا تنهض إلا على أكتاف شبابها ، وأنتم مستقبل مصر وغايتها .. فنحن جميعاً نسعى لإعداد جيل قادر على حمل رسالة الأمانة والوفاء بالتطلعات الملقاة عليكم، جيل مسلح بالعلم والمعرفة ومواصلة الاطلاع بانتظام ، فلابد أن تكونوا قدوة لجميع أبناء مصر باعتباركم جزءا أصيلا من شبابها،،، تتواصل بكم مسيرة العطاء والتنمية لمصرنا الغالية .. فكونوا حريصين دائماً على مستقبلكم طامحين إلى تحقيق أهدافكم النبيلة .. وفقكم الله ويسر لكم كل صعب .. وجعل النجاح والتميز حليفكم فى كل خطوة

وأوضحت مديرية التربية والتعليم في بيانها أن نصائحها لأولياء الأمور قبل امتحانات الثانوية العامة 2024 تتمثل في الآتى :

حاول أن تكون مصدراً للأمن والطمأنينة لابنك ولابنتك بالبعد عن التوتر والانفعال ومصادر القلق .

حاول أن تقدم الدعم النفسي وتحفيزهم بأن مجهودهم يتم مراعاته دون شرط .

يجب توفير بيئة مناسبة وأن يكون المنزل هادئا دون مشاحنات وتقديم كل ما يساعدهم على المذاكرة.

متابعة الآبناء دون ضغط ومساعدتهم فى ترتيب جدول المراجعة .

جدير بالذكر أنه من المقرر أن ينطلق غدا الاثنين الموافق 10 يونيو 2024 ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية.

ويبدأ الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024 غدا الإثنين بآداء امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع .

وبحسب جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 بجميع الشعب (علمي علوم- علمي رياضة - أدبي) امتحان التربية الدينية والتربية الوطنية

أما عن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة 2024 فبحسب تصريحات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، يبلغ (745086) طالبًا، بينما يبلغ عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية (11) لجنة.

ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة ، ومن المقرر أن تبدأ جميع امتحانات الثانوية العامة 2024في اللجان في تمام الساعة التاسعة صباحا .