جريدة الديار
الجمعة 14 يونيو 2024 03:22 صـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل طرح وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة

يتساءل عدد كبير من المواطنين عن موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي المخصصة لمحدودي الدخل بالمدن الجديدة، التي يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي بشكل مستمر سنويا.

الإعلان الرابع عشر من الإسكان الاجتماعي

وأكدت مصادر بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024 خلال أيام قليلة، إذ يستعد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري للطرح الجديد بالتزامن مع احتفالات المصريين بذكرى ثورة 30 يونيو نهاية الشهر الجاري.

وأضافت المصادر- خلال تصريحات لها، أنَّ العمل يجرى على قدمٍ وساق بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، للانتهاء من تجهيزات طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024، التي تأتي ضمن مبادرة سكن لكل المصريين.

وأوضحت أن صندوق الإسكان الاجتماعي يعمل حاليًا، على الانتهاء من تسليم وحدات الإعلان الرابع عشر لمحدودي الدخل قبل نهاية شهر ديسمبر المقبل، لافتة إلى أنه يجرى العمل على تسليم نحو 10 آلاف وحدة سكنية شهريًا حتى يتمّ الانتهاء من تخصيص الوحدات لكل المستفيدين.

أماكن طرح وحدات الإسكان الاجتماعي

ويستعد الصندوق لطرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل بالمدن الجديدة التي تأتي لأول مرة ضمن مشروع الإسكان الأخضر بالمدن التالية:

- حدائق العاصمة.

- وحدائق أكتوبر.

- العبور الجديدة.

- أسوان الجديدة.

- العاشر من رمضان.

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

وفيما يخص الإعلانات السابقة، أشارت المصادر إلى أنَّ الطرح الجديد سيشملها، مبيّنة أن الوحدات السكنية قيد التنفيذ نحو 260 ألف وحدة سكنية، إضافة إلى 76 ألف وحدة سكنية جديدة، يجري حاليًا إسنادها لشركات المقاولات تمهيدًا لبدء العمل على تنفيذها.

ويتيح الصندوق رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي، من خلال إحدى الطرق التالية:

إلكترونيًا من خلال الرابط التالي:

https://www.shmff.gov.eg/wps/portal/MFF/Home/login/!ut/p/z1/04_Sj9CPykssy0xPLMnMz0vMAfIjo8zizRwtzDwsTAx9_H2DTQ0cDf2Dg41M3A0MjIz1gxOL9AuyHRUBJlx1lA!!/

- من خلال الخط الساخن على الرقم التالي: 090011117

- من خلال إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول، يكتب بها «الرقم القومي»، على الأرقام التالية: «1188، أو 5777، أو 5999».

طرح شقق الأوقاف 2024

في السياق نفسه، من المقرر أن يتضمن طرح شقق الأوقاف 2024 طرح وحدات سكنية بمقدم 20 ألف جنيه في 24 محافظة، هي «القاهرة، الجيزة، القليوبية، بورسعيد، السويس، الشرقية، الفيوم، بني سويف، البحر الأحمر، طنطا، المحلة، كفر الشيخ، دمياط، الإسكندرية، البحيرة، المنوفية، الدقهلية، المنيا، أسيوط، سوهاج، الوادي الجديد، قنا، الأقصر، وأسوان».

وبشأن الحديث عن شقق الأوقاف 2024، أكدت المصادر، أنّه سيتم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بمساحة الشقق وأسعارها قريبًا قائلًا: «على الراغبين في التقديم في شقق الأوقاف 2024 تجهيز الأوراق المطلوبة قبل طرح الشقق رسميًا، حيث نسعى جاهدين لتحقيق التميز في طرح الشقق السكنية».

وأكد أنّ المبادرة تهدف لتوفير السكن الملائم لمختلف شرائح المجتمع، ونعمل حاليًا على توفير تسهيلات في السداد وضمان الشفافية والنزاهة في العمليات الإدارية المتعلقة بالشقق السكنية.

وأوضح المصدر أنه سيتم تحديد قيمتها السوقية في تاريخ الطرح، وسيتعين على الراغبين في التقديم دفع مبلغ جدية الحجز وفق شروط وزارة الأوقاف.

كما أكدت المصادر، أنّه سيتم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة بمساحة الشقق وأسعارها قريبا قائلا: «على الراغبين في التقديم في شقق الأوقاف 2024 تجهيز الأوراق المطلوبة قبل طرح الشقق رسميا، حيث نسعى جاهدون لتحقيق التميز في طرح الشقق السكنية».

جدير بالذكر، أن هذه المبادرة تهدف لتوفير السكن الملائم لمختلف شرائح المجتمع، ونعمل حاليا على توفير تسهيلات في السداد وضمان الشفافية والنزاهة في العمليات الإدارية المتعلقة بالشقق السكنية.