جريدة الديار
السبت 22 يونيو 2024 02:43 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موعد انخفاض أسعار الدواجن بالأسواق

قال الدكتور محمد الشافعي، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن ارتفاع درجات الحرارة انعكس بالسلب على أسعار الدواجن في مصر، مُفسراً ذلك بزيادة عدد الرؤوس النافقة وقلة عدد الدواجن في المزارع وبالتالي انخفاض المعروض منها.

وتابع الشافعي، خلال تصريحات تليفزيونية أنَّ أسعار الدواجن ارتفعت نتيجة زيادة جانب الطلب عن العرض بالسوق المحلية، خاصة أن المُربي يحاول تعويض الخسائر الناجمة عن نفوق الدواجن بسبب الحر الذي يتسبب في إعياء الطيور.

موعد انخفاض الدواجن

وطمأن الجمهور بأنه خلال الفترة المقبلة ومع تحسن الجو واعتدال درجات الحرارة، خلال 10 أيام، ستعاود زيادة المعروض من الفراخ، وبالتالي أسعار الدواجن ستنخفض مرة أخرى، إضافة إلى إقبال المواطنين على شراء اللحوم الحمراء مع دخول عيد الأضحى، وبالتالي تراجع الأسعار.

أسعار الدواجن اليوم

وارتفعت أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة حيث وصل سعرها إلى 92 جنيها بعدما وصل سعرها 77 جنيها منذ أيام قليلة، وتصل للمستهلك بسعر 100 جنيه، بينما انخفضت أسعار الدواجن الأمهات ل 70 جنيها للكيلو بعدما وصل سعرها إلى 90 جنيهًا منذ أيام قليلة وتصل للمستهلك بسعر 80 جنيها .

واستقر سعر الكيلو من الدواجن الساسو "الفراخ الحمراء" عند 113 جنيها لتصل للمستهلك بسعر 125 جنيها.

وارتفع سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة إلى 115 جنيها، بعدما وصل سعرها إلي 100 جنيه، وتصل للمستهلك بسعر 125 جنيهًا.

ويصل سعر كيلو البانيه اليوم إلى 210 جنيهات في بعض المحلات، على حسب المنطقة، بعدما وصل سعره إلى 220 جنيهًا منذ أسابيع قليلة.

كيلو الأوراك يتراوح سعره بين 90 و 110 جنيهات للكيلو.

الكبد والقوانص يتراوح سعرها بين 90 و 120 جنيها للكيلو.

الأجنحة يتراوح سعرها بين 70 و 80 جنيها.