جريدة الديار
الأحد 23 يونيو 2024 09:30 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”ناصر” يتابع من غرفة العمليات المركزية إمتحانات الثانوية العامة للمواد الغير مضافة للمجموع

ثانوية عامة
ثانوية عامة

انتظام ٥٦ الف ٢٩٩ طالب وطالبة باللجان الامتحانية بالدقهلية صباح اليوم الإثنين الأول لإمتحانات الثانوية العامة .. مع بدء ماراثون إمتحانات الثانوية العامة فى ١٥٤ لجنة امتحانية .. صباح الإثنين الموافق ١٠ من شهر يونيو ..

وقد تابع ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس غرفة العمليات الرئيسية إمتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام ٢٠٢٤ م. .. بالتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية .. حيث يؤدى ٥٦الف٢٩٩ طالب وطالبه الامتحانات في المواد الغير المضافة للمجموع ، فيؤدي الطلاب الامتحانات في الفترة الأولى في مادة التربية الدينيةو الفترة الثانية في مادة التربية الوطنية فى ١٥٤ لجنه امتحانيه (١٥٠لجنه مضاف إليها لجنه بسجن جمصه ولجنه المتفوقين ولجنه المكفوفين ولجنه بمستشفى الأورام )

وقد تواصل وكيل الوزارة منذ الصباح الباكر مع غرف العمليات الفرعية للتأكد من وصول الاسئلة وذلك في الوقت المحدد لها واطمأن شعبان على إنتظام الطلاب بلجان الامتحانات

كما شدد علي عدم اصطحاب الموبايلات والساعات الإلكترونية مع توفير الهدوء داخل لجان الإمتحانات وخارجها. وضرورة توفير سبل الراحة للطلاب وكذلك توفير المراوح للتغلب علي حرارة الجو.

وصرح وكيل الوزارة أن تم تشكيل اللجنة الثلاثيةبرئاسة الأستاذ أحمد والى وكيل مديرية التربيةوالتعليم بالدقهلية وغرفة عمليات مركزية برئاسة الأستاذ ناصرشعبان وكيل وزارةالتربيةوالتعليم، للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان لحصر ‏البيانات الخاصة باللجنة ، وسرعة التدخل حال حدوث أى طارئ أومشكلات من شأنها أن تخل أو تعطل العملية الإمتحانية ،

وأشار وكيل الوزارة إلى أن كل اللجان الامتحانية فى مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم ، تحسبا لرصد أى ‏محاولات للغش أو حدوث أى تجاوزات قد تخل بأعمال الإمتحانات مناشدا الطلاب بعدم إصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان طبقا لقرارات ‏وزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر تبدء أمتحانات الثانوية العامة السبت الموافق ٢٢ يونيو للمواد التي تضاف للمجموع والتي تنتهي يوم السبت ٢٠ يوليو ٢٠٢٤م. .. ومدة الامتحانات ٩ ايام فعلية ..علماً بأن الامتحانات تبدء في تمام الساعة التاسعة ..

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.. وإشراف مباشر علي التنفيذ من ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

موضوعات متعلقة