جريدة الديار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 04:54 صـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موعد ومكان السوبر الافريقي بين الأهلي والزمالك

يعمل الاتحاد المصري لكرة القدم حاليًا على إعداد ملف شامل لطلب استضافة مباراة السوبر الأفريقي بين فريقي الأهلي والزمالك، بعد اعتذار السعودية عن استضافتها. من المتوقع أن تقام المباراة على استاد العاصمة الإدارية الجديدة، بعد الحصول على موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف).

ستشهد هذه المباراة التاريخية بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي، أول لقاء رسمي بينهما في هذه البطولة منذ 30 عامًا، بعد مواجهتهما في سوبر 1994. تعد هذه المباراة فرصة مثالية لجماهير كرة القدم العربية للاستمتاع بمنافسة قوية لتحديد من سيعتلي عرش الكرة الأفريقية.

تاريخ بطولة السوبر الأفريقي

أقيمت النسخة الأخيرة من بطولة كأس السوبر الأفريقي في المملكة العربية السعودية. جدير بالذكر أن البطولة أُقيمت خارج القارة الأفريقية أربع مرات، ثلاث منها في قطر (2020، 2021، 2022) والرابعة في السعودية في العام الماضي.

تفاصيل المباراة المنتظرة

حتى الآن، لم يتم الإعلان رسميًا عن موعد أو مكان إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي 2024. وفقًا للوائح، تُقام مباراة السوبر الأفريقي على أرض بطل دوري أبطال أفريقيا في حال لم يتلقَ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عرضًا مناسبًا لاستضافتها.

إنجازات الأهلي والزمالك

توج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الترجي التونسي بنتيجة 1-0 في لقاء الإياب، بينما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي. في المقابل، حصل الزمالك على كأس الكونفدرالية بعد تفوقه على نهضة بركان المغربي بنتيجة إجمالية 2-2، مستفيدًا من قاعدة الهدف خارج الأرض.

تعد هذه المواجهة المنتظرة بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي فرصة لا تُفوّت لعشاق كرة القدم لمتابعة مباراة مثيرة وتحديد من سيتوج بلقب البطولة هذا العام.