جريدة الديار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 04:51 صـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غرامة 5 آلاف جنيه لهؤلاء في أول أيام عيد الأضحى

تكثف الدولة والجهات المعنية جهودها لوضع ضوابط خاصة بذبح الأضاحي للحفاظ على النظافة العامة والبيئة المحيطة والشوارع.

حظر نقل جلود الأضاحي

ومن جانبه، أصدر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قرار بحظر نقل وحفظ جلود الأضاحي دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة بالطب البيطري، وذلك نظير مبلغ ألف جنيه لكل تصريح.

وأشار المحافظ، إلي أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال أية مخالفة في أعمال النقل دون تصريح من مديرية الطب البيطرى بالمحافظة، معقبًا أن هناك لجان متابعة ميدانية بالأحياء والمراكز والمدن لضبط أي مخالفات على الفور.

غرامة 5 آلاف جنيه

وكشف محافظ الجيزة، عن فرض غرامة على المخالف لنقل وحفظ جلود الأضاحي دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة بالطب البيطري، بواقع مبلغ 5 آلاف جنيه مع التحفظ على وسيلة النقل في أقرب قسم شرطة لحين سداد الغرامة مع مصادرة الجلود ومخلفات الذبح بمعرفة اللجان الفرعية.

وتابع أنه تم تشكيل لجنة مركزية برئاسة السكرتير العام المساعد بالمحافظة وعضوية مديري مديريات الطب البيطري والشئون الصحية والشئون الاجتماعية والشباب والرياضة وشئون البيئة والاتحاد الإقليمي للجمعيات، وذلك لوضع الضوابط اللازمة لعملية نقل وتداول جلود الأضاحي بمعرفة الجمعيات والمؤسسات الأهلية بنطاق المحافظة.

إلقاء جلود ومخلفات الأضاحي

ودعت دار الإفتاء، جموع المواطنين إلى الحفاظ على النظافة العامة والبيئة المحيطة والشوارع، وعدم إلقاء جلود ومخلفات الأضاحي بالشوارع حتى لا يتسبب ذلك في إلحاق الأذى بأفراد المجتمع.

وأوضحت دار الإفتاء، إن الأضحية شعيرة لها منافع اجتماعية، ولا يجوز أن تكون سببًا في أذى الناس ولا في نشر الأوبئة والأمراض؛ فلا يجوز أن نترك مخلفات الذبح في الشوارع لتتسبب في إيذاء الناس.