جريدة الديار
السبت 20 يوليو 2024 04:11 مـ 14 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لن تصدق مخاطر الإفراط في تناول اللحوم

تعد اللحوم في عيد الأضحى المبارك هي الطعام الأساسي بشكل يومي، ولكن الإفراط في تناول اللحوم يمكن أن يسبب العديد من المشاكل على الصحة.

وإليكم مخاطر الإفراط في تناول اللحوم

أضرار الإفراط في تناول اللحوم

بالنسبة لمعظم الأشخاص، فإن تناول اللحوم باعتدال كجزء من نظام غذائي متوازن يمكن أن يكون صحيًا .

ومع ذلك، فإن تناول الكثير من اللحوم، وخاصة اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، يمكن أن يسبب آثارًا جانبية غير مريحة بالإضافة إلى مخاطر صحية على المدى الطويل.

فيما يلي بعض المخاطر المحتملة لتناول الكثير من اللحوم، بدءًا من التعب بعد الوجبات والجفاف إلى احتمالية الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان

1- كل الطاقة اللازمة لهضم وجبة ثقيلة من اللحوم يمكن أن يكون لها أعراض إضافية تتمثل في جعلك تشعر بالخمول أو الضبابية أو النعاس التام بعد تناول الطعام.

2- إحدى نتائج تناول الكثير من اللحوم هي أنك على الأرجح تتناول عددًا أقل من الأطعمة الأخرى، بما في ذلك الحبوب الكاملة والمنتجات الطازجة، ونتيجة لذلك، قد تجد نفسك تشعر بالانتفاخ، أو تعاني من الإمساك أو الإسهال، بسبب سوء الهضم.

تحتوي اللحوم على العديد من العناصر الغذائية، لكن العنصر المهم الذي يفتقده هو الألياف، وهي شكل من الكربوهيدرات غير القابلة للهضم والتي تعتبر ضرورية لعملية الهضم وتنظيم نسبة السكر في الدم،وبدونها، يمكن أن تعاني من اضطرابات خطيرة في الجهاز الهضمي، بما في ذلك التشنجات وما هو أسوأ من ذلك.

3- لقد ربطت الدراسات باستمرار بين ارتفاع استهلاك اللحوم الحمراء والمعالجة وزيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، وكذلك أمراض القلب والأوعية الدموية.

تعتبر اللحوم المصنعة مثل اللحم المقدد والنقانق غير صحية بشكل خاص نظرًا لأن معظمها يتم معالجتها بمواد حافظة كيميائية تسمى النترات .

وقد وجد أن هذه المواد الكيميائية ترتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والكلى والمعدة.

المصدر insider