جريدة الديار
السبت 20 يوليو 2024 04:37 مـ 14 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مشروب له فوائد خارقة ينظف البشرة ويعالج الجسم

يعد مشروب الماء الدافئ مع الليمون والعسل من أكثر المشروبات الصحية التي ينصح الأطباء بتناولها على الريق.

ووفقا لما ذكره موقع فارمسي نعرض لكم أهم فوائد مشروب ماء الليمون والعسل والآثار الجانبية للإسراف في استخدامه.

فوائد الماء الدافئ مع الليمون والعسل

من المهم تحليه مشروب الماء الدافئ مع الليمون بعسل النحل انه يعزز فوائد ه ويقلل من الآثار الجانبية.

إزالة السموم

على مدار اليوم، تدخل الكثير من البكتيريا والجراثيم الضارة إلى أجسامنا من الهواء والماء الذي نشربه والطعام الذي نأكله وهذا يلحق أضرارا جسيمة بنا، ولكن مزيج العسل والليمون والماء الدافئ له خصائص قوية جدًا مضادة لمسببات الأمراض مثل السموم والبكتيريا والجراثيم.

ينظف البشرة

يتسبب التلوث المتزايد والتعرض لأشعة الشمس وعدم التوازن الهرموني وردود الفعل التحسسية التي تؤثر سلبًا على بشرتك.

إذا كنت ترغب في التخلص من الندبات والعيوب التي خلفتها البثور، فأنت بحاجة إلى شرب 2 أو 3 أكواب من ماء الليمون والعسل وذلك نظرًا لأن هذا المشروب مضاد للبكتيريا، فإنه سيقتل البكتيريا المسؤولة عن ظهور البثور.

يمكن لليمون والعسل أن يعملا على تثبيت توازن الدهون في بشرتك لجعلها تبدو نظيفة ونضرة.

يجعل مناعتك أقوى

عندما تتناول مشروب الماء الدافئ مع العسل والليمون، ستصبح مناعتك أقوى على الفور، اجعلها عادة وستلاحظ قريبًا أن الأنفلونزا والسعال ونزلات البرد وحمى القش لم تعد تزعجك.

يقلل الالتهابات

تناول الماء الدافئ مع الليمون والعسل لأنه يساعد على تقليل التورم أو الالتهاب في لمح البصر لان خصائص المضادة للبكتيريا ستمنع العدوى من الظهور علاوة على ذلك، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من التهاب مزمن، فإن هذا المشروب ضروري.

يمنحك دفعة من الطاقة

عند تناول كوب من العسل وماء الليمون، سيتم تجديد احتياطي الطاقة لديك حيث يحتوي هذا المشروب على إلكتروليتات تحافظ على صحتك.

مدر طبيعي ممتاز للبول

إن شرب الماء الدافئ مع العسل والليمون سيساعد جسمك على التخلص من الماء الزائد عن طريق التبول وإعادة ضغط الدم إلى طبيعته.

أضرار مشروب الماء الدافئ بالليمون والعسل

قد تحتاج إلى تناول مشروب الماء الدافئ بالليمون والعسل باعتدال للموازنة السلبيات والفوائد وعلى أي حال، يجب أن تكون على دراية بما يلي:

مشاكل الأسنان المحتملة: يحتوي الليمون على حامض الستريك بتركيزات عالية، وعندما يتم تناوله بشكل منتظم، قد يكون له تأثير سلبي على مينا الأسنان وهي الطبقة الصلبة الواقية على سطح أسنانك، لذا استخدم خليطًا مخففًا من الليمون وماء العسل لتجنب التآكل.

وهذا أحد العيوب المحتملة لشرب الماء الساخن مع العسل والليمون و إذا كان لديك مشاكل حالية في الأسنان، تحدث مع طبيب الأسنان بخصوص هذا المشروب، وتوقف عن تناوله إذا تفاقمت مشاكل أسنانك.

مشاكل في المعدة

نفس الحمض الموجود في الليمون قد يؤدي أيضًا إلى مشاكل في المعدة مثل ارتجاع الحمض أو حرقة المعدة و إذا كنت تستهلك الكثير من المشروبات الحمضية، تصبح هذه الحالات أكثر احتمالا.

تجنب ماء الليمون والعسل إذا كان لديك بالفعل مثل هذه المشاكل الطبية وعلى الأقل، يجب عليك في البداية تجربة كميات صغيرة فقط لتجنب الآثار الجانبية لماء العسل والليمون قبل البدء في إدراجها في نظامك الغذائي اليومي.

التبول الزائد

إذا كنت تستهلك الكثير من هذا المشروب، فقد يؤدي ذلك إلى الحاجة إلى التبول في كثير من الأحيان كما هو الحال مع جميع المواد الغذائية، الاعتدال مهم جدًا لذا لا تشرب الكثير في أي وقت.