جريدة الديار
السبت 20 يوليو 2024 03:03 مـ 14 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حرص من وزارة التعليم على علاج ضعف القراءة والكتابة والحساب لدى التلاميذ

التعليم
التعليم

حرص من وزارة التعليم على علاج ضعف القراءة والكتابة والحساب لدى التلاميذ ..

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على حرصها لعلاج ضعف المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والحساب، لتقليل الفاقد التعليمي من خلال برامج تشخيصية وعلاجية، كما تجرى الوزارة اختبارات وطنية لمعرفة نقاط الضعف ..

ويتم ذلك تحت إشراف المركز القومي للامتحانات، بالإضافة إلى تدريب المعلمين على كيفية تطبيق البرامج التشخيصية والعلاجية لدعم مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تفعيل البرنامج العلاجي للصفوف العليا بكل المدارس الابتدائية والتعليم الأساسي والمدارس الرسمية لغات خلال العام الدراسي المنتهى وتم عمل تقييم قبلي لكل تلاميذ الصفوف العليا الرابع والخامس والسادس الابتدائي بجميع المدارس وهو عبارة عن قطعة الإملاء الواردة من الإدارة العامة للتعليم الابتدائي بالوزارة ويتم تصحيح التقييم القبلي وعمل الإحصاء اللازم كما يلى وارساله إلى إدارة التعليم الابتدائي.

وشددت وزارة التعليم على أنه تم تنفيذ إجراءات سير البرنامج العلاجي في فترات اللغة العربية يوميا بأخذ ربع ساعة يوميا في بداية الفترة لتحسين مستوى التلاميذ الضعاف في القراءة والكتابة حسب الخطة المرسلة من الإدارة العامة للتعليم الابتدائي بالوزارة، مشددة على دراسة هذه النتائج وفحصها من قبل المركز القومى للامتحانات.

موضوعات متعلقة