جريدة الديار
الأحد 14 يوليو 2024 05:18 صـ 8 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فوائد خارقة لتناول الفلفل الحار

يُعد الفلفل الحار صيدلية عشبية واسعة وكنزًا مجهولاً لا يعرفه الكثيرون، لما يحتوي على فوائد كثيرة، فهو يُساعد على الهضم، ويمكن الشرايين والأوردة الدموية من استعادة مرونتها.

لذا نقدّم في هذا التقرير بعض الفوائد الصحية للفلفل الحار وفقاً لموقع هيلثي:

من ناحية أخرى يحتوي على فوائد جمّة تنعكس بشكل أساسي على جهازي الدورة الدموية والهضم، وتنظيم ضغط الدم وتقوية نبضات القلب، وتخفيض الكوليسترول وتنظيف جهاز الدورة الدموية ومعالجة القرحة، وتوقف النزف، ويسرع من شفاء الجروح، وترميم الأنسجة التالفة، ويخفف من الاحتقان، كما أنه يخفف من آلام التهاب المفاصل والروماتيزم وتمنع انتشار الأوبئة.. ويعمل الفلفل الحار على تنشيط جميع أجهزة الجسم وخلاياه.

كما أنها تستخدم في كافة أنحاء العالم كمنشط وقابض ومضاد للتشنج، ومنعش للدورة الدموية ومضاد للكآبة، فضلا عن أنها مضادة للبكتيريا.

ويعزز الفلفل الحار الأحمر طاقة الجسم ويخفف من آثار الإجهاد الذي يتعرض له الإنسان، وكشفت التجارب أن الفلفل الحار يزيد من قدرة المريض على التركيز، وتبين أن آثاره المضادة للإرهاق والمنشطة للجسم تحدث بشكل مؤقت وبدون أية أضرار.

ويحتوي الفلفل الحار على العديد من المواد الغذائية الضرورية لصحة جهاز الدورة الدموية بما في ذلك فيتامين 'سي' والأملاح المعدنية كما أنه يتضمن كميات كبيرة من فيتامين 'أ'.

الذي يساعد على الشفاء من القرحة المعدية، وكلما اشتد احمرار الفلفل الحار زادت كمية فيتامين 'أ' فيها.

وأحد أنواع الفلفل الحار يدعي ببريكا يتميز بأنه يحمل أكبر كمية من فيتامين سي بين جميع الأنواع الأخرى.

ويعتبر الفلفل الحار علاجًا ضد مرض السكر والنفخة والتهاب المفاصل والبنكرياس، ومن الميزات الفريدة له قدرته على العمل كمنشط، إذا إنه يعزز التأثيرات المفيدة للأعشاب الأخرى عن طريق ضمان التوزيع السريع والكامل للعناصر الفعالة في الأعشاب للمراكز الرئيسية في الجسم، كالأجهزة المسؤولة عن عمليات الاستقلاب، ونقل المعلومات، والتنفس الخلوي والنشاط الهرموني النووي.