جريدة الديار
السبت 20 يوليو 2024 03:53 مـ 14 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

5 أطعمة تسهم في خفض حرارة الجسم خلال الصيف

يحتاج جسم الإنسان في فصل الصيف وخلال درجات الحرارة المرتفعة إلى استهلاك المشروبات والفاكهة التي تساعد على ترطيب الجسم، وخفض درجة حرارته.

أطعمة تساعد على ترطيب الجسم في الصيف

وهناك بعض الوجبات أيضا التي يتجنبها البعض في فصل الصيف وخلال درجات الحرارة المرتفعة، لأنها تساعد في دفء الجسم، وفقا لما نشر في موقع “هيلثي” الطبي.

ونعرض في السطور التالية أفضل 5 أطعمة قد تساعد على تبريد الجسم في الأجواء الحارة، وتشمل ما يلي:

- البطيخ:

يساعد البطيخ على إبقاء الجسم رطبا في درجات الحرارة العالية في فصل الصيف، لأنه يحتوي على 90% من الماء، كما يحتوي أيضا على فيتامين «A، C».

- الكنتالوب والشمام:

يحتوي الكنتالوب والشمام أيضا على نسبة كبيرة من الماء، حيث يساعد على خفض حرارة الجسم في فصل الصيف، ويحتوي على البوتاسيوم الذي يسهم في خفض ضغط الدم، والذي تزيد مستوياته عند ارتفاع درجات الحرارة، بحيث يسبب الشعور بالصداع.

- الخيار:

يحتوي الخيار أيضا على نسبة كبيرة من الماء، وبعض المعادن والفيتامينات منها «الزنك، والفسفور، والكالسيوم، وفيتامين B»، كما يساعد الجسم على التخلص من السموم، وذلك لأنه من الخضروات المضرة للبول، ويساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم.

_ الفجل الأحمر والأبيض:

يحتوي الفجل الأحمر على نسبة كبيرة من الماء وفيتامين C، مما يساعد على خفض درجة حرارة الجسم في فصل الصيف، كما يعتبر الفجل الأحمر والأبيض مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة، والبوتاسيوم.

- الفواكه الحمضية:

الجريب فروت والبرتقال والليمون وغيرها من الحمضيات، تعمل بشكل كبير على خفض درجة حرارة الجسم في فصل الصيف، كما أنها تساعد على الحفاظ على البشرة بسبب احتوائها على نسب عالية من فيتامين C.