جريدة الديار
السبت 20 يوليو 2024 02:48 مـ 14 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غدا.. مصر تشهد أطول نهار خلال العام

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه غدا الخميس الموافق 20 يونيو البداية الفلكية لفصل الصيف، حيث يشهد نصف الكرة الشمالي أطول نهار وأقصر ليل خلال العام إيذاناً ببدء فصل الصيف والذي يستمر قرابة الثلاثة أشهر حيث تتعامد الشمس على مدار السرطان.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أنه من المعروف أن من سمات فصل الصيف هو ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة على الرغم من أن درجات الحرارة تسجل أعلى معدل لها في فصل الربيع عن فصل الصيف ويرجع ذلك لتأثرنا في فصل الربيع بكتل هوائية صحراوية جافة.

أما في فصل الصيف يكون الإحساس أعلى بارتفاع الحرارة ويرجع ذلك إلى زيادة نسب الرطوبة بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي الذي يتمركز في جنوب آسيا ممتدا إلى شبه الجزيرة العربية وآسيا الصغرى وشرق البحر المتوسط وقبل وصول الكتل الهوائية إلى جمهورية مصر العربية تمر عبر البحر المتوسط فتحمل المزيد من الرطوبة والتي تعطي إحساساً أكثر بالحرارة.

ويشهد الطقس غدا الخميس، أول أيام فصل الصيف، ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على البلاد بقيم تتراوح ما بين درجتين إلى ثلاث درجات مئوية، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

ويكون حالة الطقس غدا، شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل للحرارة على السواحل الشمالية.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال الطقس غدا، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 38 للعظمى والصغرى 26 درجة

السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 22 درجة

جنوب سيناء 42 للعظمى والصغرى 30 درجة

شمال الصعيد 40 للعظمى والصغرى 26 درجة

جنوب الصعيد 45 للعظمى والصغرى 30 درجة.