جريدة الديار
الثلاثاء 16 يوليو 2024 06:33 صـ 10 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الحرب الكبرى واردة.. نصر الله: إسرائيل شكلت حزاما ناريا في الشمال

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أن الحزب لا يسعى للدخول في حرب شاملة مع إسرائيل، مشيرا إلى أن احتمال انزلاق الأمور إلى حرب كبرى مع تل أبيب وراد في أي لحظة.

وأضاف نصر الله خلال تأبينه القيادي أبو طالب، أنه لأول مرة منذ عام 1948 يتشكل حزام أمني في شمال إسرائيل، كما أنه للمرة الأولى يتم تهجير هذا العدد الكبير من شمالي إسرائيل بسبب ضربات حزب الله.

ولفت إلى أنه بسبب إحجام إسرائيل عن الاعتراف بخسائرها نقوم بتصوير تلك الخسائر وتوثيقها، مشيرا إلى أن دخول حزب الله إلى الجليل يبقى مطروحًا في حال تطور المواجهة.

قبول التعزية والدعم

وأعرب نصرالله عن شكره لجميع الذين قدموا التعازي بمختلف الوسائل، مثمنا التضامن الذي ظهر خلال الذكرى. ووجه تعازيه القلبية لعائلة الحاج أبو طالب فرديا، محتفلا باستشهاده، مقدما العزاء على فقيدهم.

تكريم شهداء المجاهدين

كما كرم أسر المجاهدين الآخرين الذين استشهدوا مع الحاج أبو طالب، مبرزا صمودهم وصمودهم في وجه التضحيات. وأشاد نصر الله بتفانيهم الذي لا يتزعزع، معتبراً ذلك شهادة على تصميمهم وعزيمتهم.

الشهادة نصر وقوة

وشدد نصر الله في كلمته على أن الاستشهاد لا يمثل الهزيمة أو الموت بل انتصارا عميقا وقوة لحركة المقاومة. وأكد أنه رغم الخسارة، يظل حزب الله صامدا وثابتا في مهمته، دون المساس بمبادئه أو إضعاف عزيمته.