جريدة الديار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:03 مـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لمدة 5 ساعات.. الكويت تحظر عمل دراجات توصيل الطلبات يوميًا

حظرت وزارة الداخلية الكويتية، عمل دراجات توصيل الطلبات يوميًا من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 4 عصرًا حتى نهاية شهر أغسطس المقبل.

وحسب صحيفة “القبس” الكويتية، شدّدت الداخلية على تسجيل مُخالفة شروط التصريح في حالة عدم الالتزام.

تشغيل إشارات المرور

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، مساء اليوم الأربعاء، عن إعادة تشغيل جميع إشارات المرور الضوئية التي توقفت جراء انقطاع التيار الكهربائي على بعض المناطق.

وحسب صحيفة "الراي" الكويتية، تقدمت الوزارة بالشكر لقائدي المركبات على تعاونهم مع رجال الأمن، مما ساهم بانسيابية الحركة المرورية على التقاطعات.

انقطاع الكهرباء بالكويت

وكانت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بـ الكويت، أصدرت بياناً بشأن انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأجزاء في مناطق المحافظات الست اليوم الأربعاء.

وحسب صحيفة “القبس” الكويتية، قالت الوزارة إن انقطاع الكهرباء جاء نتيجةً لعدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال فترة الذروة، إضافةً الى ارتفاع درجات الحرارة مقارنةً بنفس الفترات من الأعوام السابقة.

وأضافت “حرصاً من الوزارة على حماية استقرار المنظومة الكهربائية؛ فقد قامت باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية ومنها قطع الكهرباء المبرمج لمدد تتراوح ما بين الساعة الى الساعتين بحد أقصى”.

وأهابت الوزارة الكويتية، بالعملاء بمختلف فئاتهم على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة وذلك من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 5:00 عصراً بهدف تقليل الأحمال الكهربائية، حتى لا تضطر الوزارة آسفةً للقيام بذات الإجراءات - آنفة الذكر - إذا ما دعت الحاجة الى ذلك.