جريدة الديار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:51 مـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أمطار غزيرة وسيول.. الأرصاد السعودية تحذّر من سوء الطقس بهذه المناطق

حذر المركز الوطني للأرصاد السعودية ، اليوم الخميس، ، من هطول أمطار متفاوتة الغزارة على منطقة جازان، وهبوب رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وجريان السيول وصواعق رعدية، على مدينة جيزان ومحافظات جزر فرسان، والحرّث، والداير، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب، وأبوعريش، وأحد المسارحة، والطوال، وصبيا، وصامطة، وضمد، وبيش، والدرب، والأجزاء الساحلية، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

كما نبّه المركز الوطني للأرصاد، من رياح نشطة وأتربة مثارة على ‏منطقة ‏حائل، تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، تشمل ‏المحافظات والمناطق ‏المفتوحة والطرق السريعة‏.

وحذر المركز الوطني للأرصاد، من أمطار خفيفة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم، مصحوبة برياح نشطة، وتدنِ في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، تشمل في ذلك المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

وأشارت هيئة الأرصاد السعودية في التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10 -30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حالة البحر

حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة تتحول ليلاً شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-20 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.