جريدة الديار
الجمعة 19 يوليو 2024 11:47 مـ 13 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كاف: 21 ديسمبر انطلاق أمم إفريقيا 2025 في المغرب

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025، والمقرر إقامتها في المغرب، في 21 ديسمبر 2025، على أن تكون المباراة النهائية يوم الأحد الموافق 18 يناير 2026.

كما أعلن الاتحاد الإفريقي-في بيان رسمي، إقامة كأس أمم إفريقيا للسيدات بالمغرب، خلال الفترة (5- 26) يوليو 2025.

من جهته، قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي: "أثق أن أمم إفريقيا 2025 ستكون ناجحة للغاية، وستكون أفضل بطولة أمم إفريقية في تاريخ هذه المسابقة".

وأضاف: "استغرق الإعلان عن مواعيد كأس أمم إفريقيا 2025 وقتًا أطول بكثير من المتوقع، حيث كانت هناك مناقشات معقدة وصعبة في بعض الأحيان مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء رزنامة المباريات الدولية والمحلية الواسعة، ويلتزم (كاف) بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية كرة القدم في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم".

وتابع موتسيبي: "يلتزم (كاف) أيضًا ببناء علاقات متبادلة المنفعة مع رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي والاتحادات القارية الأخرى لكرة القدم و(فيفا)، سنواصل إحراز تقدم كبير في تطوير وضمان أن تكون كرة القدم الإفريقية قادرة على المنافسة عالميًا ومن بين الأفضل في العالم".

أعرب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن امتنانه وشكره للمملكة المغربية؛ لاستضافة بطولتي كأس الأمم الإفريقية 2025 للرجال، وكأس الأمم الإفريقية 2024 للسيدات.

وقال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي- في بيان عبر الموقع الرسمي للكاف، "يعرب كاف عن امتنانه للملك محمد السادس ملك المغرب، والاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم ورئيسه فوزي لقجع، وحكومة وشعب المغرب لاستضافة بطولتي كأس الأمم الإفريقية للرجال 2025، وكأس الأمم الإفريقية للسيدات 2024".

وأضاف موتسيبي: "سنواصل مع المغرب إحراز تقدم كبير في تطوير وضمان أن تكون كرة القدم الإفريقية قادرة على المنافسة عالميا ومن بين الأفضل في العالم".

من جانبه.. علق رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع، قائلًا: "نأمل أن تكون بطولة كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، أفضل حدث لتكريم إفريقيا، وسيوفر المغرب أفضل الظروف لاستضافة بقية إفريقيا والعالم".

وكان (كاف) أعلن، في وقت سابق، إجراء قرعة التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية، يوم 4 يوليو المقبل في جوهانسبرج.

المواعيد الرسمية لبطولة الأمم الإفريقية 2025 للرجال

وأعلن الكاف عن المواعيد الرسمية لبطولة الأمم الإفريقية 2025 للرجال، حيث تقرر أن تنطلق المسابقة يوم 21 ديسمبر، على أن تكون المباراة النهائية يوم الأحد الموافق 18 يناير لعام 2026.

كما قرر (كاف)- خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، الذي عقد مساء اليوم- تأجيل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2024، لتقام خلال الفترة من 5 وحتى 26 يوليو للعام المقبل 2025.