جريدة الديار
السبت 13 يوليو 2024 06:32 مـ 7 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بيان عاجل لـ حماس حول تصريحات نتنياهو بشأن اتفاق جزئي واستئناف الحرب

قالت حركة حماس، إن "الموقف الذي عبر عنه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي يؤكد فيه استمراره في حرب الإبادة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، وأنه يستهدف اتفاقاً جزئياً يستعيد من خلاله عددا من الأسرى فقط، ويستأنف الحرب بعدها، هو تأكيد جلِيّ على رفضه قرار مجلس الأمن الأخير، ومقترحات الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ على عكس ما حاولت الإدارة الأمريكية تسويقه عن موافقة مزعومة من الاحتلال".

وأضافت حماس في بيان، أن "إصرار حركة "حماس" على أن يتضمن أي اتفاق، تأكيدا واضحا على وقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب كامل من قطاع غزة، كان ضرورة لا بد منها، لقطع الطريق على محاولات نتنياهو المراوغة والخداع وإدامة العدوان وحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني".

ودعت الحركة، المجتمع الدولي والدول الفاعلة إلى "العمل بشكل حثيث لحمل حكومة الاحتلال الفاشية على وقف حربها ضد شعبنا الفلسطيني"، مطالبةً الإدارة الأمريكية بـ"اتخاذ قرار واضح، بوقف دعمها الإبادة الشاملة التي يتعرض لها شعبنا في القطاع، ورفع الغطاء عن الاحتلال وجرائمه التي تجعل من واشنطن شريكا أساسيا في ارتكابها".

إسرائيل جاهزة لوقف القتال

وفي وقت سابق، قال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل في حرب أمام 7 جبهات هي حماس وحزب الله وجماعة الحوثي والميليشيات العراقية والسورية والضفة الغربية وإيران.

وقد أخبر نتنياهو القناة 14 العبرية، أن إسرائيل مستعدة لوقف القتال في غزة لفترة قصيرة مقابل عدد من الرهائن الذين تحتجزهم حماس، ولكنها لن تلتزم بوقف إطلاق النار التام قبل تحقيق أهداف الحرب.

وتابع: "أنا مستعد للموافقة على صفقة جزئية تعيد بعض رهائننا إلى منازلهم؛ مضيفا: "لكننا مطالبون بمواصلة القتال بعد توقف مؤقت من أجل تحقيق أهدافنا"؛ حسبنا نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.