جريدة الديار
الخميس 25 يوليو 2024 03:24 صـ 19 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

4 عقوبات على نادي الزمالك.. رابطة الأندية تصدر قرارات جديدة بعد انسحابه أمام الأهلي

الزمالك
الزمالك

أرسلت رابطة الأندية المصرية المحترفة خطابًا جديدًا إلى نادي الزمالك عقب قراره بعدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، ضمن الدوري المصري. وكان الزمالك قد اعتذر عن خوض اللقاء، مما أدى إلى اعتبار الأهلي فائزًا بنتيجة 2-0.

قرارات رابطة الأندية

جاءت قرارات رابطة الأندية بعد قرار الزمالك كالتالي:

توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك سيتم تحديد قيمتها من قبل مجلس إدارة الرابطة.

اعتبار الزمالك مهزومًا أمام الأهلي بنتيجة (2-0).

خصم 3 نقاط من رصيد الزمالك، إضافة إلى خسارته المباراة، وإعادة ترتيب الفريق في جدول المسابقة.

معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب.

وقد أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك بيانًا رسميًا أمس بخصوص أزمة مباراة القمة أمام الأهلي، التي كان من المقرر إقامتها اليوم الثلاثاء على ملعب استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وبهذا القرار، يكون الأهلي قد وصل للنقطة 45 في المركز الثاني على سلم ترتيب المسابقة، فيما تجمد رصيد نادي الزمالك عند النقطة 34 في المركز العاشر.

وجاء في بيان الزمالك: "تؤكد إدارة النادي أنها تدرك جيدًا عشق جماهير الزمالك للحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تدرك أن المنافسة الشريفة كانت دائمًا شعارها على مدى أكثر من قرن، إلا أن ظروفًا قهرية تمنعها من خوض مباراة الدوري المقررة غدًا نظرًا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم."

وأضاف البيان: "تتعهد الإدارة بالعودة قريبًا إلى المنافسات الكروية الشريفة في دورينا الذي نقدره ونحترمه، ونثمن جهود جميع الجهات الداعمة لصناعة كرة القدم في مصر. كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدًا".

ومن جانبه، قال الخبير المختص في لوائح كرة القدم، عامر العمايرة، عبر حسابه على منصة إكس أمس الإثنين إن المادة 49 تنص على أنه في حال تبين أن ما سبق في المواد 39 و40 و41 بسبب عذر قهري تقبله إدارة المسابقات، يتم إعادة المباراة.

وأضاف خبير اللوائح أن النادي الأهلي يجب عليه مخاطبة الرابطة ورفض صيغة الخطاب، ويطالب بذكر انسحاب نادي الزمالك وتطبيق المادة 51. وأكد أنه يجب أن يتم كتابة انسحاب نادي الزمالك واعتبار النادي الأهلي فائزًا بنتيجة 2-0، مع خصم 3 نقاط من رصيد الزمالك.