جريدة الديار
الثلاثاء 16 يوليو 2024 07:16 صـ 10 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سمير عثمان: الموسم الحالى الأسوأ للحكام منذ 20 عاما

سمير عثمان
سمير عثمان

صرح سمير محمود عثمان، الخبير التحكيمى، بأن الموسم الحالى هو الأسوأ للتحكيم المصرى منذ أكثر من 20 عاما، حيث هناك 33 مباراة بها أخطاء تحكيمية واضحة.

وقال سمير محمود عثمان، في تصريحات إذاعية عبر برنامج “10 و10” مع محمد الليثى المذاع على “أون تايم سبورت أف أم” على موجات 93.7: "هناك أخطاء كارثية فى تعيين الحكام للمباريات، فمن الأمور التى لا يعلمها أحد أنه تم اختيار حكم تابع لمدينة ساحلية لإدارة مباراة للمنطقة الساحلية التابع لها، ورغم اعتراضه على الأمر أدار اللقاء".

وأضاف: "لماذا لم نستعن بطاقم الحكام الإسبانى الذى لم يدر مباراة القمة بسبب اعتذار الزمالك لإدارة مباراة حرس الحدود وسبورتينج الحاسمة اليوم بدورة الترقى لصعود أحدهم إلى بطولة الدورى المصرى الممتاز الموسم المقبل".

وتابع: "التصنيف للحكام هذا الموسم صعب للغاية، حيث لم يقم أعضاء لجنة الحكام بعمل محاضرات لهم وشرح الأخطاء لهم لتفاديها فى المباريات المقبلة، وهناك فوارق كبيرة بين تقدير الحكام لبعض الكرات أثناء سير اللقاء".

وأوضح أن "محمود البنا حكم متميز للغاية وموهوب، ولكن هذا الموسم يقابله سوء توفيق كبير فى المباريات التى أدارها، ومحمد عادل لا بد أن يستكمل مسيرته فى التحكيم والصباحى أيضا، وهل أحد يعلم أن محمود عاشور يعمل بالدورى السعودى لما يقرب من عام كامل بسبب الاستعداد لخوض منافسات الأولمبياد القادمة بباريس".

وأردف سمير محمود عثمان: "مباراة المقاولون العرب وبيراميدز لن تعاد، وهذا الأمر لم يحدث رغم استناد المقاولون العرب للائحة لا أعلم عنها شيئا، وأين مستحقات الحكام المتأخرة التى تقدر بـ3 ملايين جنيه".

واختتم سمير محمود عثمان حديثه: "البرتغالى بيريرا رئيس لجنة الحكام قام باستبعاد الثنائى محمد حسن وطارق سامى من القائمة الدولية للحكام، ورغم تدخل البعض تمت الاستعانة بهم فى بطولة الأمم الأفريقية لكرة الصالات وإدارة المباراة النهائية للبطولة، وعلى أثرها تم استدعاؤهم لبطولة كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل".