جريدة الديار
السبت 13 يوليو 2024 07:22 مـ 7 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ارتفاع عدد ضحايا غزة لـ 37.765 شهيدا و86.429 مصابا منذ أكتوبر

أعلنت السلطات الصحية في غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37.765، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أضافت المصادر، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86.429 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب في الساعات الـ24 الماضية، 3 مجازر راح ضحيتها 47 شهيدا، و52 جريحا.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

اقتحام مفاجئ لحي الشجاعية

وقبل قليل، أفادت وسائل الاعلام الفلسطينية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم أحياء الشجاعية والتركمان والتفاح في غزة بشكل مفاجئ وأصدر أوامر بالإخلاء الفوري.

وذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية أن جيش الاحتلال شن سلسلة من الضربات وتوغل بالدبابات في حي الشجاعية بقطاع غزة. وكان آخر عمل لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الشجاعية في أبريل الماضي

واستشهد عدد من المواطنين غالبيتهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة، محيط مقبرة التونسي شرق حي الشجاعية.

وذكرت مصادر طبية، أن عددا من الشهداء ارتقوا وأصيب آخرون، دون تمكن طواقم الإسعاف الوصول إليهم، بسبب القصف الشديد والمتواصل من قبل طائرات الاحتلال، في حي الشجاعية، الذي يشهد توغلا كبيرا وسط قصف مدفعي وجوي.

وأفادت الوكالة الفلسطينية بنزوح عشرات آلاف المدنيين بفعل القصف المتواصل على أنحاء متفرقة بمدينة غزة.

وأجبر جيش الاحتلال المواطنين في منطقة الشجاعية، والأحياء الجديدة، والتركمان، والتفاح على الإخلاء قسرا إلى جنوب قطاع غزة، عبر شارع صلاح الدين.