جريدة الديار
الثلاثاء 16 يوليو 2024 05:44 صـ 10 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجو نار.. أطعمة ومشروبات تحميك من الحر

يرغب كثيرون في معرفة أطعمة ومشروبات تساعد على محاربة موجة الحر، وهذا يمكن أن يسبب مشاكل صحية عديدة خاصة في الأشخاص الضعفاء بما في ذلك كبار السن والرضع.

اليك 8 أطعمة ومشروبات لمحاربة موجة الحر وفقا لما ذكره موقع onlymyhealth.

1. الخيار

يشتهر الخيار بمحتواه العالي من الماء وخصائصه المرطبة و يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ويترك تأثيرات تبريد على الجسم.

يمكن أن يساعد الماء الموجود في الخيار في تنظيم درجة حرارة الجسم.

2. ماء جوز الهند

خلال فصل الصيف، لا يوجد شيء أفضل من كوب بارد من ماء جوز الهند ويحتوي على 94% من الماء، كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

يقترح استهلاك ماء جوز الهند الطبيعي المسكوب مباشرة من القشرة و يمكن شرب كوب واحد من ماء جوز الهند الطري يومياً في الصباح.

3. النعناع

يحتوي النعناع على نسبة عالية من المنثول مما يساعد في حماية جسمك من موجات الحر.

في الهند، يستخدم معظم الناس النعناع كل يوم تقريبًا للحفاظ على انتعاشهم وبرودتهم ويمكن أن يحسن عملية الهضم والمناعة كذلك ويمكنك تحضير مشروب صيفي بارد بالنعناع في المنزل، أو مزجه مع الصلصات أو حتى الآيس كريم.

4. اللبن الرائب

بدلاً من مجرد تشغيل مكيف الهواء، تناول وعاءً صغيراً من اللبن الرائب للتغلب على الحرارة الشديدة وهو بروبيوتيك ويمكن أن يساعد في تهدئة جسمك.

إنه مفيد لأمعائك ويمكن أن يكون له تأثير مبرد على المعدة و يمكنك تضمين اللبن الرائب في نظامك الغذائي عن طريق تحضير الرايتا مع الغداء ويتوفر اللبن الرائب بسهولة في السوق وهو خيار ميسور التكلفة لتبريد جسمك.

5. اللبن

اللبن هو علاج منزلي قديم يحمي نفسك من آثار الحمام.

يستهلك ملايين الأشخاص هذا المشروب أثناء وقت الغداء مع وجبتهم، فاللبن ليس مجرد عامل تبريد ولكنه يمكن أن يوفر أيضًا مجموعة واسعة من العناصر الغذائية لجسمنا ويمكنك تناوله يوميًا لأنه يحتوي على صفر بالمائة من السعرات الحرارية.

6. البطيخ

البطيخ من الفواكه الصيفية المعروفة بخصائصها المبردة، فهو غني بمضادات الأكسدة ويمكن أن يجعلك تشعر بتحسن كبير داخليًا.

عصير البطيخ أو شرائحه النيئة، كلاهما مفيد في التغلب على الحرارة ومثل الخيار، يحتوي البطيخ على 92% من الماء ويمكن أن يساعد في مكافحة الانتفاخ.

عصير القرع

القرع له تأثير تبريد على الجسم ويحتوي على كمية جيدة من محتوى الماء وتوفر هذه الخضار العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك الوقاية من الأمراض المرتبطة بالحرارة.

يمكنك تحضير زجاجة من عصير القرع أو تناوله على شكل كاري ولكن لا تسرف في استهلاكه.