جريدة الديار
السبت 13 يوليو 2024 06:42 مـ 7 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لجنة مكافحة الغش ونشر الامتحان إلكترونيًا تتوصل لهوية ومكان مصور امتحان الفيزياء

لجنة مكافحة الغش
لجنة مكافحة الغش

توصل التعليم لهوية مصور امتحان الفيزياء بالثانوية العامة واتخاذ الإجراءات القانونية ..

تمكنت لجنة مكافحة الغش ونشر الامتحان إلكترونيًا من الوصول إلى هوية ومكان مصور امتحان الفيزياء لطلاب شعبة العلمي في الثانوية العامة، وذلك بعد توزيعه في لجان امتحانات الدور الأول للثانوية.

وأكدت المصادر في تصريحاتها، أنه سيتم معاقبة كل من صور وأسهم في نشر هذه الصور، لافتة إلى أن وزارة التربية والتعليم لن تتهاون في هذا الأمر، وسيتم تحرير المحضر اللازم استعدادًا لتطبيق عقوبات قانون مكافحة الغش على من قام بذلك.

ونشر أدمن جروب شاومينج للغش الإلكتروني عددًا من الصور زعم أنها خاصة بامتحان الفيزياء لطلاب شعبة العلمي بالثانوية العامة 2024، والذي يؤديه الطلاب الآن داخل لجان مشددة ومؤمنة بكافة أنحاء الجمهورية.

وكتب أدمن شاومينج على الصور المتداولة والمزعومة لامتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة 2024: جار الحل.. لحظات ويكون الامتحان معكم، وذلك بعد دقائق من تحريضه للطلاب على تصوير الامتحان وإرساله له.

وبدوره قال مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه ستتم متابعة الصور المتداولة للوقوف على حقيقتها وما إذا كانت تابعة لامتحانات الدور الأول للعام الجاري من عدمه، مشيرًا إلى أنه حال ضبط أي من الطلاب يشارك في أعمال الغش أو نشر أجزاء من الامتحان على الإنترنت والسوشيال ميديا، سيتم تطبيق قانون الغش عليه.

وأضاف أن الوزارة تتابع جروبات الغش للتأكد من الأسئلة المتداولة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية للمخالفين في حالة صحة تلك الأسئلة المتداولة، وفقًا لقانون الغش الإلكتروني..

هذا ما كشفتته مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني .