جريدة الديار
الأحد 21 يوليو 2024 02:15 مـ 15 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رئيسة المفوضية الأوروبية: مصر هي بوابة أوروبا لإفريقيا والشرق الأوسط

قالت رئيس المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إن أوروبا هي أكبر شريك للتجارة والاستثمار مع مصر ولها حصة تبلغ 40% من حصة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر، منوهة بأنه تبعًا للاتفاقية الجديدة بين الجانبين قررنا أن نصل إلى مستوى جديد من الشراكة الاستراتيجية مع مصر.

وأكدت رئيس المفوضية الأوروبية خلال كلمتها في افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي أن مصر هي بوابة أوروبا للشرق الأوسط وإفريقيا.

ومن المقرر أن يستمر المؤتمر لمدة يومين، بحضور رئيس الوزراء والمجموعة الاقتصادية والدكتور محمود محيى الدين ممثل مصر والمجموعة العربية فى صندوق النقد الدولى ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية، فضلا عن عدد من مسؤولى دول الاتحاد الأوروبى وممثلين عن شركاء التنمية والمنظمات الدولية، وكبار ممثلى الكيانات الاقتصادية والشركات الأوروبية، وعدد من المستثمرين المصريين المشاركين فى مشروعات مع الجانب الأوروبى أو بصدد الدخول فى مشروعات مستقبلية.

يستهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.