جريدة الديار
الخميس 25 يوليو 2024 03:14 صـ 19 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انطلاق حملة ”من بدري أمان” للكشف المبكر عن الأورام بالبحيرة

شهد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة اليوم، انطلاق حملة “من بدري أمان" التي يتم تنفيذها لمدة يوم واحد، بدءا من صباح اليوم للكشف المبكر عن 6 أنواع من الأورام السرطانية، تحت شعار «100 مليون صحة» وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وقام وكيل وزارة الصحة بالبحيرة برفقة فريق من الوزارة، الدكتور محمد محسن عضو فريق مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، والدكتورة ندى السيد عضو فريق دعم مبادرة صحة المرأة بالوزارة، بالمرور على كافة أعمال الحملة والاطمئنان على تقديم كافة الخدمات للمواطنين بصورة جيدة.

كذلك قام وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بلقاء عدد كبير من المواطنين وأجرى معهم حوار حول مدى رضائهم عن الخدمات الطبية المقدمة بالحملة وأهمية المبادرة.

وأثنى الجميع على أعمال الحملة ووجهوا الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لاهتمام فخامته بصحة وسلامة المواطنين.

وتهدف الحملة إلى تقديم الخدمات الطبية لأكبر عدد من المواطنين على أوسع نطاق، وتقديم خدمات الكشف الطبي المبكر والتوعية بأورام (القولون، البروستاتا، عنق الرحم، الرئة، الثدي، الكبد)، وذلك ضمن الخدمات المقدمة بمبادرات رئيس الجمهورية لـ(دعم صحة المرأة، الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، الكشف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد).

وتبدأ الحملة عملها من الساعة (9 صباحًا حتى 5 مساءً) من نفس اليوم، وذلك من خلال 10 أماكن بـ 9 محافظات على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ويتم تنفيذها بمحافظة البحيرة بمركز شباب سنهور بدمنهور.