جريدة الديار
الخميس 25 يوليو 2024 04:32 صـ 19 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بدءًا من اليوم.. جميع المحال التجارية تغلق في هذا التوقيت

تعد أزمة انقطاع الكهرباء واحدة من أبرز التحديات التي تواجه العديد من الدول حول العالم، بما في ذلك مصر.

وتسعى الحكومة جاهدة للتغلب على هذه الأزمة ووضع حد لها من خلال تنفيذ عدد من الإجراءات والاستراتيجيات.

مواعيد غلق المحلات التجارية

ووافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بشأن تحديد التوقيتات الجديدة لغلق المحلات والمولات التجارية على مستوى الجمهورية خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024، وذلك على النحو التالي:

أولاً: تكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من أول يوليو 2024 وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024، الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً. يتم تمديد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً، وبالتالي يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

ثانياً: تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل. يتم تمديد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

ثالثاً: تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات. يتم تمديد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

رابعاً: تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً. يُستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، وذلك حفاظًا على توفير الخدمات المهمة لهم.

خامساً: استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها، تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، نظرًا لأهمية الخدمات التي تقدمها للمواطنين.