جريدة الديار
الثلاثاء 16 يوليو 2024 06:07 صـ 10 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تقرير يكشف تفاصيل أضخم مشروع سياحي عالمي في مصر

السياحة
السياحة

أعلن خلال الساعات الماضية بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ضمن الجهود الكبرى التي تقوم بها الدولة المصرية ومجلس الوزراء .. عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، بـ الساحل الشمالى، وهو مشروع SouthMed.، المشروع الذي يضاهى أكبر المشروعات العالمية، موضحا أن على مساحة 23 مليون متر مربع باستثمارات تريليون جنيه.

تقرير لمؤسسة "ماعت" كشف أن مشروع "ساوث ميد" ، وجهة سياحية عالمية يجذب عوائد دولارية ضخمة للدولة المصرية، الذي يقع على مساحة 23 مليون متر مربع، ليكون بمثابة وجهة عالمية في جنوب البحر المتوسط ومنافساً لأجمل المدن السياحية الشاطئية في شمال المتوسط، بما يمثل إضافة كبيرة للسياحة المصرية.

وأوضح التقرير أن أن منطقة الساحل الشمالى بظروفها المناخية وطبيعة أرضها ستكون واحدة من أهم النقاط التى يمكن توطين الزيادة السكانية المستقبلية بها خلال الفترة المقبلة، كما يأتي ضمن جهود الدولة وحرصها على أن يكون الوجهة التى تركز عليها لتعظيم قطاع السياحة، وخلق عدد كبير من الغرف الفندقية والسياحية فى تلك المنطقة، وهو ما تم الإعلان عنه فى إطار رؤية مصر 2030 والمخطط الاستراتيجى القومى لمصر، وهو ما من شأنه مضاعفة عدد السيا

ح

موضوعات متعلقة