جريدة الديار
الأحد 21 يوليو 2024 01:01 مـ 15 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

زيارة طلاب جامعة دمنهور لمصنع النوبارية للسكر

نظم قطاع خدمة المجتمع بجامعة دمنهور، زيارة علمية لطلاب كليات ( الهندسة – العلوم – الزراعة) لمصنع النوبارية للسكر، بلغ عددهم 25 طالبا ومشرف تحت إشراف عام من الدكتور حسين الكسار بكلية العلوم، وذلك تحت رعاية الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، والدكتور منى مبروك - القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تأتى الزيارة حرصاً من قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة على تفعيل المشاركة المجتمعية للجامعة التي تهدف لعمل زيارات ميدانية لمؤسسات وهيئات المجتمع المدني المختلفة لتعميق التعاون المشترك، وتقديم التدريب الميداني للطلاب بما يؤهلهم لسوق العمل الخارجي.

وتم التعرف على مراحل صناعة السكر من البنجر بداية من زراعة المحصول وحصاده ودخوله إلى المعمل، حيث يتم أخذ عينات وتحليل نسبة السكر والأملاح للبنجر المورد للمصنع، ثم مرحلة الغسيل وإزالة الشوائب ثم المعالجة الكيميائية و الحرارية، مروراً بمرحلة البلورة للحصول على بلورات السكر ثم التعبئة، كما تم زيارة محطة معالجة مياه الصرف الصناعي داخل المصنع والتعرف على مراحل وأنواع المعالجة.

ومن جانبهم عبر الطلاب عن سعادتهم بهذه الزيارة التي كانت ثرية وذات قيمة علمية وعملية وأعربوا عن إحساسهم بالفخر للصناعات المحلية المصرية.