جريدة الديار
الجمعة 19 يوليو 2024 11:34 مـ 13 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

3 مجازر في 24 ساعة.. ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت 6 يوليو 2024، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدا، و87705 مصابين، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أسفر عن استشهاد 29 مواطنا فلسطينيا وإصابة 100 آخرين، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

منصة إطلاق صواريخ

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، شن غارة جوية يوم أمس ضد منصة إطلاق صواريخ تابعة لحركة حماس متمركزة داخل المنطقة الإنسانية التي تحددها إسرائيل.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن منصة إطلاق الصواريخ كانت موجودة في دير البلح وسط قطاع غزة، بالقرب من ملجأ للمدنيين الفلسطينيين النازحين، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

في غضون ذلك، استمر القتال في حي الشجاعية بمدينة غزة، حيث يقول جيش الاحتلال إن قواته من الفرقة 98 اشتبكت مع عدة خلايا من المسلحين خلال اليوم الماضي، بالإضافة إلى العثور على أسلحة وبنية تحتية وتدميرها.

قصف مدينة غزة

وفي حادث آخر في مدينة غزة، تم تنفيذ غارة جوية ضد مقاتلى حماس المسلحين بقذائف آر بي جي تم التعرف عليها من قبل المظليين.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه في رفح بجنوب غزة، واصلت قوات الفرقة 162 قتال المسلحين، وتدمير أهداف حماس – بما في ذلك الأنفاق – وتحديد أماكن الأسلحة.