جريدة الديار
السبت 20 يوليو 2024 12:59 صـ 13 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

زيارة قيادات جامعية وصحية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة

زار الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والدكتور راضي عبد الجواد، عميد كلية التجارة، والدكتور السيد إبراهيم سعد، عميد كلية العلوم بجامعة دمنهور، والمهندس هشام بربر، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، وذلك على هامش انعقاد الجمعية العمومية للشركة حيث قاموا بزيارة المعمل المركزي للشركة، ومركز خدمة المواطنين، ومجمع الملاعب، ومشاهدة الاستاد الرياضي.

وهذا ضمن اهتمامات الشركة بالبحث العلمي ودور العلم والصحة والمشاركة المجتمعية بين القيادات الجامعية والشركة، وانطلاقًا من اهتمام الشركة بجودة مياه الشرب ووصولها لمواطني محافظة البحيرة بجودة عالية حسب المواصفات العالمية، وبرعاية ودعم المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، وبقيادة اللواء مهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة.

خلال زيارة المعمل المركزي، صرح رئيس الشركة بأنه تم تجهيز جميع المعامل الرئيسية والفرعية بأحدث الأجهزة للقيام بجميع التحاليل الكيميائية والفيزيائية والبكتريولوجية والبيولوجية لمراقبة ومتابعة جودة مياه الشرب بالمحطات والشبكات. وأضاف أنه يتم تنفيذ برامج تدريبية للكيميائيين للإشراف المباشر على منظومات الكلور والشبة بالمحطات الكبرى والكومباكت، بالتعاون مع قطاع التشغيل والصيانة، حيث تم عمل لائحة لتطهير الخزانات الخاصة بالمنشآت الخاصة والعامة والعمل بها.

وأشار المهندس محمد نشأت إلى توجيهات المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بأهمية بناء القدرات ورفع كفاءة العاملين بمعامل الشركات من خلال خطة تدريبية تلبي الاحتياجات الفنية والإدارية والتخصصات المختلفة.

وأوضح رئيس شركة المياه أن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا برفع كفاءة وتدريب العاملين من خلال تقديم برامج تدريبية متخصصة، لافتًا إلى أهمية مواكبة المستجدات والتطورات العالمية لأنظمة العمل الحديثة بقطاع المعامل. يحتوي المعمل المركزي على قوة بشرية كيميائية مدربة على أعلى مستوى، ويتكون من 25 كيميائي معظمهم حاصلون على درجة الدكتوراه أو الماجستير. يقوم المعمل بعمل معظم التحاليل الواردة في قرار وزير الصحة رقم 458 لسنة 2007 لجميع مراحل محطات مياه الشرب وشبكاتها.

وأضاف نشأت أن المعمل المركزي حصل على شهادة الأيزو ISO 17025-2017، تأكيدًا لكفاءته في مجالات التحاليل الكيميائية والاختبارات البكتريولوجية والفحوص البيولوجية. كما حصل معمل المعايرة بإدارة مراقبة الجودة على نفس الشهادة ليصبح مرجعًا موثوقًا لمعايرة الحجوم بأعلى معايير الدقة. كذلك، حصلت ثلاث محطات إنتاج مياه (أدفينا، المجد، الرحمانية) على شهادة سلامة ومأمونية المياه من قبل اللجنة العليا للمياه، ضمانًا لجودة مياه الشرب وسلامتها على صحة المستهلكين. حصلت محطة معالجة البريجات على شهادة مأمونية تداول الصرف الصحي من اللجنة العليا للمياه، تأكيدًا على كفاءتها في معالجة مياه الصرف الصحي وفقًا لأعلى معايير السلامة.

كما تم اكتساب 10 معامل ضمن محطات إنتاج مياه الشرب شهادة الـ TSM، ضمانًا لتطبيق أفضل الممارسات في عمليات الإنتاج وتوفير مياه شرب آمنة وصحية. وحصلت 10 معامل ضمن محطات معالجة مياه الصرف الصحي على نفس الشهادة، دليلًا على التزامها بأعلى معايير الجودة والتحكم في عمليات المعالجة.

قام الضيوف بزيارة مركز خدمة العملاء بمدينة وريف دمنهور، حيث أفاد السيد رئيس الشركة بأن الشركة تسعى لرفع كفاءة وتطوير مركز خدمة العملاء لتقديم خدمة متميزة للعملاء والارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي.

وأكد حرص الشركة على استحداث وسائل اتصال تكنولوجية حديثة لاستقبال والتعامل مع شكاوى واستفسارات العملاء، وتخصيص فرق عمل متخصصة للعمل على سرعة الاستجابة لشكاوى العملاء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. كما ناشد المواطنين بالتواصل مع الشركة عبر هذه الوسائل.

وأشار إلى أن الشركة تسعى لمواكبة الوسائل المتطورة التي تحقق راحة العميل ورضاه وتؤدي الخدمة في أسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أن مراكز خدمة العملاء تقدم جميع الخدمات للمواطنين مثل التعاقد على إدخال العدادات، شحن الكروت مسبوقة الدفع، سداد الفواتير، الاستعلام عن الفواتير، وتقديم الشكاوى.

وفي زيارتهم لمجمع الملاعب والاستاد الرياضي بالشركة، أكد رئيس الشركة على تقديم مختلف الخدمات الشبابية لمزاولة الأنشطة الرياضية، مضيفًا أن مجمع الملاعب بالشركة يمثل إضافة قوية للمنشآت الرياضية المنتشرة في جميع أنحاء محافظات الجمهورية.

وأوضح أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تهتم بنشر الرياضة بين العاملين وجعلها أسلوب حياة، وتوفير كافة السبل لممارسة الرياضات المختلفة، مما يؤثر بالإيجاب على الصحة العامة للفرد والمجتمع.

وفي ختام الزيارة، أشاد جميع الضيوف بهذه الصروح الكبيرة والقيادة الحكيمة التي تولي العلم والصحة اهتمامًا غير مسبوق، مما يعود بالنفع على هذا الصرح الكبير

وأعرب الجميع عن إعجابهم الكبير بما تحقق من إنجازات، وأكدوا أن هذه الصروح العلمية والفنية تعكس التزام الشركة بتحقيق أعلى معايير الجودة في تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، وكذلك الاهتمام برفع كفاءة العاملين وتطوير قدراتهم.

وعبر الدكتور راضي عبد الجواد عن سعادته بما رآه من تطور في مستوى الخدمات والإمكانيات البشرية والفنية، مؤكدًا أن هذا التقدم يساهم بشكل كبير في خدمة المجتمع وتحسين جودة حياة المواطنين

وأشاد الدكتور السيد إبراهيم سعد بالجهود المبذولة في تحسين جودة المياه والصحة العامة، مشيرًا إلى أهمية التعاون المستمر بين الشركة والجامعة لتحقيق المزيد من الإنجازات العلمية والعملية.

كما عبر الدكتور هاني جميعه عن تقديره للدور الحيوي الذي تقوم به الشركة في مجال الصحة العامة، مشيدًا بكفاءة العاملين والمختبرات المتقدمة التي تساهم في توفير مياه شرب آمنة ونقية.

وأشاد المهندس هشام بربر بالتعاون المثمر مع الشركة، معربًا عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها القيادة لضمان تنفيذ المشروعات بكفاءة عالية ووفقًا للمواصفات المطلوبة.

كما أشاد بما شاهده من إنجازات عظيمة، مؤكدًا أن الشركة هي صرح كبير يحتوي على قوة بشرية مدربة على أحدث النظم العالمية في معالجة مياه الشرب والصرف الصحي، مشيدًا بالقيادة الحكيمة والمتخصصة للمهندس محمد سعيد نشأت، رئيس الشركة.

وفي النهاية، تم التقاط صورة تذكارية لجميع الضيوف مع قيادات الشركة، معبرين عن فخرهم واعتزازهم بما شاهدوه من تطورات وإنجازات تعكس التزام الشركة بتحقيق التميز في خدماتها والاهتمام بصحة المواطنين وتحسين جودة الحياة.