جريدة الديار
الخميس 25 يوليو 2024 04:33 صـ 19 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأرصاد تكشف مفاجآت هامة للمواطنين عن حالة الطقس

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة هي التي تجعلنا نشعر بارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أنه خلال تلك الفترة نتأثر بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط وتكون محملة ببخار الماء الذي يعمل على زيادة نسبة الرطوبة.

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح"، عبر فضائية "دي أم سي"، إن الأماكن الساحلية تعد الأعلى بنسب الرطوبة، مؤكدة أن نسبة الرطوبة تصل بها نحو 90%، بينما في القاهرة الكبرى تصل نسبة الرطوبة 75%.

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن قيم درجات الحرارة تكون حول المعدلات الطبيعية في العام، مؤكدة أن اليوم العظمى على القاهرة الكبرى تسجل نحو 36 درجة مئوية.

وكشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، الأحد، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقال "القياتي" إن اليوم سيشهد انخفاضا في درجات الحرارة، حيث متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى بين 35 و36 درجة مئوية، لافتًا إلى أن درجات الحرارة اليوم حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

طقس اليوم الأحد

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة السحب المنخفضة والمتوسطة، وبالتالي الإحساس بدرجة حرارة أقل، مشيرًا إلى أن طقس اليوم سيكون مشابهًا لأمس.