جريدة الديار
الثلاثاء 9 يونيو 2026 11:34 مـ 24 ذو الحجة 1447 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
د. إيمان كريم تشيد بجهود محافظ الشرقية في استجابة مطالب الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم رئيس جامعة دمياط يفتتح معرض مشروعات طلاب قسم ترميم وصيانة الآثار رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث تعزيز الشراكات الدولية وتطوير أنشطة العلاقات الدولية شراكات تنموية وحراك بيئي موسع بـ”قنا” ومتابعة وزارية مكثفة لمنظومة المخلفات بمصرف ”كيتشنر” تكامل جهود الحكومة والمجتمع المدني في الاحتفال باليوم العالمي للبيئة 2026 ودعم الحلول القائمة على الطبيعة تأييد الحكم بإحالة أوراق عامل وربة منزل لمفتي الجمهورية لقتلهما شابًا وتمزيق جسده بالقليوبية محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي لبحث مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم رئيس الوزراء يتابع خطة إعادة هيكلة شركات الدولة لتعزيز الكفاءة وتعظيم الأصول تعليم القليوبية يحيل موظفة بالحسابات للشئون القانونية بسبب الغش في الإعدادية محافظ الدقهلية يتفقد القافلة الطبية البيطرية المجانية بقرية نشا بمركز نبروه محافظ الدقهلية يعلن اعتماد الأحوزة العمرانية لـ 78 قرية وعزبة بعدد من مراكز المحافظة صحة الدقهلية: وحدة إذابة الجلطات بمستشفى السنبلاوين العام تنجح في علاج ٣ حالات سكتة دماغية حادة واستعادة وظائفهم الحيوية

محافظ سوهاج يتابع استمرار تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية ”بداية جديد لبناء الإنسان”

بداية جديدة لبناء الانسان
بداية جديدة لبناء الانسان

استمرار متابعة تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديد لبناء الإنسان" بكافة محافظات الجمهورية .. ومنها محافظة سوهاج ..

تابع اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج استمرار جهود المديريات والقطاعات المختلفة في تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي انطلقت فعالياتها 17 سبتمبر الجاري، وتستمر لمدة 100 يوم بمشاركة كافة الوزارات، وأجهزة الدولة المختلفة، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، والتي تستهدف تنفيذ مجموعة من البرامج والأنشطة، والخدمات المتنوعة لكافة الفئات العمرية.

نظمت مديرية الصحة بسوهاج خلال اليوم السادس من المبادرة، عددا من الأنشطة والفعاليات والقوافل الطبية بجميع مراكز المحافظة، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "؛ وذلك في مجال " الكشف عن الأمراض المزمنة والإعتلال الكلوي، دعم صحة المرأة المصرية، العناية بصحة الأم والجنين، علاج ضعف السمع بين الأطفال حديثي الولادة، فحص المقبلين على الزواج، الرعاية الصحية لكبار السن، الكشف المبكر عن الأورام السرطانية، قلبك أمانة، خدمات الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة، خدمات الطب الوقائي والتطعيمات، الخدمات العلاجية والقوافل العلاجية، خدمات مكافحة الأمراض المتوطنة"، وقد استفاد منها 50 ألف 367 مواطن .

قامت مديرية الطب البيطري بـ 5 أنشطة في مجال المسح التناسلي بمركز أخميم، استفاد من 5600 رأس ماشية، ونظمت مديرية الزارعة 3 فعاليات بالقرى بعنوان " يوم حصاد وندوة إرشادية للزراع لمكافحة القوارض، وندوة إرشادية للقرويات " استفاد منها 37 مزارع .

شاركت مديرية الأوقاف بـ 15 نشاط منها المشاركة في مؤتمر الولاء والانتماء للوطن بجامعة سوهاج، بحضور 5000 طالب وطالبة، وعدد 14ندوة توعوية بمركزي " طهطا، وأخميم" بعنوان " العنف ضد المرأة وخطورته على الأسرة والمجتمع"، استفاد منها 700 مواطن ومواطنة.

نظمت وحدة السكان بالمحافظة، مبادرة " ادرب إتأهل "، وذلك بمبنى فرع الهيئة العامة للاستعلامات بسوهاج، بحضور 85 مواطن ومواطنة.

قامت المنطقة الأزهرية بسوهاج، بتنظيم 4 فعاليات بأخميم ومركز سوهاج، تضمنت أربع برامج وهي " برنامج تنمية مهارات الوعظ وباحثي الفتوى، برنامج تنمية مهارات أخصائي المعامل، برنامج تنمية مهارات الإداريين، برنامج تنمية مهارات الحاسب الآلي للإداريين "، استفاد منها 260 فرد .

نفذت مديرية العمل بسوهاج عدد 9 أنشطة بـ " مجمع إعلام سوهاج، ومركز تدريب مهني بالكوثر، ومركز تدريب مهني طهطا، ومركز تدريب مهني سوهاج، و العربة المتنقلة بقرية الشيخ سالمان، والوحدة المتنقلة بقرية المشاودة الغربية بجرجا"، وشملت المشاركة في مبادرة " ادرب إتأهل "، ودورات تدريبية على مهنة الخياطة والتفصيل، والمشغولات اليدوية، وصيانة أجهزة التليفون المحمول، وأجهزة التبريد والتكييف، ودورات تدريبية على مهنة المساحة والخرائط، والسباكة الصحية "، وقد استفاد منها 126 متدرب ومتدربة.

قامت مديرية التموين بتنفيذ 5 فعاليات لقوافل تموينية بـ " مركز ساقلتة، ومدينة سوهاج "، استهدفت توزيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، استفاد منها 220 مواطن، ونفذ المجلس القومي للسكان ندوة توعوية بوحدة روافع القصير الصحية، بحضور 25 مواطن، كما نفذ فرع التأمين الصحي بسوهاج، ندوة للتثقيف الصحي حول غسل الأيدي والنظافة الشخصية، وأهمية التطعيمات، استفاد منها 200 مواطن.