جريدة الديار
الأربعاء 10 يونيو 2026 12:28 صـ 24 ذو الحجة 1447 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
د. إيمان كريم تشيد بجهود محافظ الشرقية في استجابة مطالب الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم رئيس جامعة دمياط يفتتح معرض مشروعات طلاب قسم ترميم وصيانة الآثار رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث تعزيز الشراكات الدولية وتطوير أنشطة العلاقات الدولية شراكات تنموية وحراك بيئي موسع بـ”قنا” ومتابعة وزارية مكثفة لمنظومة المخلفات بمصرف ”كيتشنر” تكامل جهود الحكومة والمجتمع المدني في الاحتفال باليوم العالمي للبيئة 2026 ودعم الحلول القائمة على الطبيعة تأييد الحكم بإحالة أوراق عامل وربة منزل لمفتي الجمهورية لقتلهما شابًا وتمزيق جسده بالقليوبية محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي لبحث مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم رئيس الوزراء يتابع خطة إعادة هيكلة شركات الدولة لتعزيز الكفاءة وتعظيم الأصول تعليم القليوبية يحيل موظفة بالحسابات للشئون القانونية بسبب الغش في الإعدادية محافظ الدقهلية يتفقد القافلة الطبية البيطرية المجانية بقرية نشا بمركز نبروه محافظ الدقهلية يعلن اعتماد الأحوزة العمرانية لـ 78 قرية وعزبة بعدد من مراكز المحافظة صحة الدقهلية: وحدة إذابة الجلطات بمستشفى السنبلاوين العام تنجح في علاج ٣ حالات سكتة دماغية حادة واستعادة وظائفهم الحيوية

أثر واضح ل”الديب” في متابعة وانتظام سير العملية التعليمية بمدارس البحيرة

يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة
يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة

يكثف مديرو عموم الادارات التعليمية بالبحيرة من اعمال متابعة المدارس والتأكد من انتظام حضور الطلاب وتحقيق الانضباط الإدارى وتنفيذ القرارات الوزارية بجميع المراحل التعليمية ..

صرح يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة انه فى ضوء تكليفاته لمديرى عموم الادارات التعليمية بتكثيف اعمال المتابعة والمرور الميدانى على جميع المدارس لمتابعة مسار الدراسة واختبارات شهر نوفمبر وانتظام حضور الطلاب داخل المدارس وتحقيق الانضباط الإدارى والتعليمى وتفعيل القرارات الوزارية والكتب الدورية والوقوف على اتمام استعدادات المدارس لاستقبال امتحانات الفصل الدراسى الأول

واصل مديرو عموم الادارات التعليمية كل بنطاق ادارتة جولاتهم المرورية على المدارس وتابعوا انتظام الطلاب داخل الفصول الدراسية وإطمأنوا على ارتفاع نسبة حضورهم والتزامهم و تفاعلهم مع المعلمين وادائهم لاختبارات شهر نوفمبر واطمانوا على مطابقة قوائم الفصول للتعلميات الوزارية المتعلقة بتخفيض الكثافات الطلابية وممارسة الأنشطة التربوية

حيث قام مديرو عموم الادارات التعليمية منذ الصباح الباكر اليوم بحضور طابور الصباح ومراسم تحية العلم والنشيد الوطنى والاستماع الى الاذاعة المدرسية كما قاموا بمتابعة الاليات المتعلقة بأعمال السنة وانتظام اداء الطلاب للتقييمات الاسبوعية والتزامهم بتنفيذ الواجبات المنزلية وتفعيل لائحة التحفيز التربوى والانضباط المدرسى وكذا جاهزية المدارس لاستقبال امتحانات الفصل الدراسى الأول وتوافر كافة الخدمات والادوات المساعدة والمعامل وتنظيم دخول وخروج الطلاب وتحقيق الانضباط الإدارى وتنفيذ خطط النشاط المدرسى ومتابعة نظافة الفصول والافنية ودورات المياه والتاكد من صلاحية وسائل الامن والسلامة وتوافرها داخل المدارس وتواجد الاشراف بصفة مستمرة على الادوار والفناء ودورات المياه خلال فترة الفسحة المدرسية والعمل على تحقيق اهداف العملية التعليمية والتربوية والمساهمة فى اعداد بيئة مدرسية منضبطة وامنة للطلاب

وأكد الأستاذ يوسف الديب وكيل الوزارة على استمرار المتابعات لتغطية جميع مدارس المحافظة والاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية فى الفترتين الصباحية والمسائية ورصد اى تحديات تعوق تطبيق الاليات والقرارات المعلنة ووضع الحلول السريعة والمناسبة لها وذلك بجميع المدارس بكافة مراحلها ونوعياتها التعليمية لضبط مسار العمل وتقديم افضل الخدمات التعليمية ..


ويأتي هذا تفعيلا لتوجيهات محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة والتنفيذ والإشراف الفعلي علي أرض الواقع من يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة .. وللعمل علي ضرورة المتابعة الميدانية لإنتظام سير العملية التعليمية بالمدارس والتأكد من نظافتها العامة وتحقيق الانضباط الإدارى والتعليمى وكذا الالتزام بالاشراف اليومى والجدول المدرسى وتفعيل الأنشطة الطلابية.

موضوعات متعلقة