جريدة الديار
الأربعاء 10 يونيو 2026 12:32 صـ 24 ذو الحجة 1447 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
د. إيمان كريم تشيد بجهود محافظ الشرقية في استجابة مطالب الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم رئيس جامعة دمياط يفتتح معرض مشروعات طلاب قسم ترميم وصيانة الآثار رئيس جامعة المنصورة الأهلية يبحث تعزيز الشراكات الدولية وتطوير أنشطة العلاقات الدولية شراكات تنموية وحراك بيئي موسع بـ”قنا” ومتابعة وزارية مكثفة لمنظومة المخلفات بمصرف ”كيتشنر” تكامل جهود الحكومة والمجتمع المدني في الاحتفال باليوم العالمي للبيئة 2026 ودعم الحلول القائمة على الطبيعة تأييد الحكم بإحالة أوراق عامل وربة منزل لمفتي الجمهورية لقتلهما شابًا وتمزيق جسده بالقليوبية محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي لبحث مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم رئيس الوزراء يتابع خطة إعادة هيكلة شركات الدولة لتعزيز الكفاءة وتعظيم الأصول تعليم القليوبية يحيل موظفة بالحسابات للشئون القانونية بسبب الغش في الإعدادية محافظ الدقهلية يتفقد القافلة الطبية البيطرية المجانية بقرية نشا بمركز نبروه محافظ الدقهلية يعلن اعتماد الأحوزة العمرانية لـ 78 قرية وعزبة بعدد من مراكز المحافظة صحة الدقهلية: وحدة إذابة الجلطات بمستشفى السنبلاوين العام تنجح في علاج ٣ حالات سكتة دماغية حادة واستعادة وظائفهم الحيوية

محافظ الشرقية يُشدد على الإستعداد الجيد لإستقبال شهر رمضان المبارك

محافظ الشرقية يعقد اجتماع بالمحافظة
محافظ الشرقية يعقد اجتماع بالمحافظة

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن المحافظة لا تألو جهداً في رفع كفاءة عمليات الجمع والنظافة العامة بجميع المراكز والمدن ، لضمان عدم تراكم القمامة بالمقالب والنقط الوسيطة، والتخلص الآمن منها وكذلك الحفاظ على نظافة الشوارع، وإعادة الشكل الحضاري والجمالي للمدن، بما يساعد في تحقيق رضا المواطنين عن ملف النظافة.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده المحافظ مع الأستاذ الدكتور أحمد عبد المعطي ، والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ والأستاذ محمد نعمه كجك السكرتير العام المساعد للمحافظة، والأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس مركز الزقازيق، و أحمد ضاحي رئيس حي أول، و محمد أبو هاشم رئيس حي ثان ونواب هم. ، والأستاذ خالد عبد المجيد مدير إدارة المخالفات الصلبة، ومديرو إدارات المخلفات الصلبة برئاسة مركز الزقازيق وحيي أول وثان، لبحث ومناقشه سُبل الإرتقاء بمنظومة النظافة بالمحافظة وذلك بمكتبه بالديوان العام.

أوضح محافظ الشرقية أن المحافظة تسعى لتطوير منظومة النظافة والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة معدات النظافة المستخدمة في رفع أكوام القمامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة لخلق بيئة نظيفة وصحية تساعد بشكل كبير في إعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع مراكز ومدن المحافظة. كما شدد المحافظ على ضرورة المتابعة اليومية ﻷعمال الحملات الميكانيكية بكل مركز ومدينة وحي والتأكد من جاهزية السيارات للإستخدام وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لها وإصلاح المتهالك منها فوراً مع الحفاظ عليها لضمان إستمرارها ﻷكبر فترة ممكنة للمساهمة في تحسين مستوى النظافة.

واستعداداً لإستقبال شهر رمضان المبارك ، شدد المحافظ على ضروره تكثيف أعمال النظافه ورفع تراكمات القمامه أولاً بأول من الشوارع والميادين الرئيسيه وخلق جو بيئي وصحي للمواطنين ، بالإضافة إلى رفع الإشغالات من الشوارع وإزالة الباعة الجائلين وعدم السماح لأصحاب المحال التجارية بالتعدي على الرصيف وإلزامهم بالمساحات المخصصه لهم لفتح الطرق أمام عبور الماره والمواطنين.

وفي نهاية الإجتماع أكد المحافظ على ضرورة مراجعة موقف تراخيص سيارات الطعام المتنقله والتأكد من إلتزام أصحابها بكافة الإشتراطات البيئية والسلامة والصحة المهنية حفاظاً علي أرواح المواطنين .

موضوعات متعلقة