جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:58 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تداول 332 شاحنة بضائع و94 سيارة بموانى البحر الاحمر

موانئ البحر الأحمر
موانئ البحر الأحمر

اعلن المركز الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر تداول 444 طن معدات و332 شاحنة و94 سيارة حيث يستقبل ميناء سفاجا اليوم السفينة BBC Adge وعلى متنها 444 طن معدات بترولية قادمة من جدة لصالح شركة بترول اسيوط حيث تم اتخاذ ما يلزم من اجراءات التجهيز الفنى والاجرائى وتجهيز الارصفة لانزال المعدات وتحميل الطرود على كساحات وتريلات مخصصة لاستيعاب الاوزان الكبيرة والاطوال المختلفة .

كما تم تحديد مسار لخروج الطرود من داخل الميناء حتى البوابات المخصصة لخروج المهيئات بالتنسيق مع الشرطة و الجمارك بالميناء واخطار مجلس مدينة سفاجا وادارة المرور بسفاجا لفتح مسارات معينة لخروج الطرود والتنسيق حتى وصولها وذلك لتسهيل عملية الخروج من الميناء وحفاظا على البنية التحتية .

و شدد اللواء بحرى رضا اسماعيل رئيس الهيئة على مدير الميناء بضرورة التنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى وذلك لتسهيل عملية الخروج من الميناء وحفاظا على البنية التحتية وسرعة انهاء كافة الاجراءات وتقديم التسهيلات للافراج عن المعدات والمهيئات حرصا على خدمة المنطقة الصناعية والمستثمرين بكافة المشروعات بمنطقة جنوب الصعيد .

كما يغادر الميناء السفينتين الحرية1 وبوسيدون اكسبريس وعلى متنهم 144 شاحنة و10 سيارة فيما استقبل الميناء بالامس ثلاث سفن وهى الحرية1،بوسيدون اكسبريس ،Askenderum وعلى متنهم 124 شاحنة و50 سيارة وغادرت السفينة وادى العرب .

بينما يستقبل ميناء نويبع السفينتين ايلة وسينا وعلى متنهم 27 شاحنة و51 سيارة فيما شهد الميناء بالامس وصول وسفر السفينتين ايلة وسينا وعلى متنهم 37 شاحنة و7 سيارة .