جريدة الديار
الجمعة 12 يونيو 2026 05:35 صـ 27 ذو الحجة 1447 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
ننشر رصد توضيح وتصحيح وزارة الأوقاف تطلق ٢٦ قافلة دعوية للواعظات بالمديريات الجمعة القادمة بعنوان غياب التواصل بين الآباء والأبناء وزارة الأوقاف تعلن فتح باب التقدم لمرافقة بعثات الحج الإشرافية لعام ١٤٤٨هـ حضور كثيف ومشاركة واسعة بادارة المنصورة الازهرية .. بالمشروع القرآني الصيفي بالأزهر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء عقد لقاء جماهيري موسع في مركز بئر العبد أوقاف جنوب سيناء عقدت اجتماعاً موسعاً ومهمّاً وزارة التنمية المحلية والبيئة تواصل جهودها لرصد طائر ”المينا ” الهندي للحد من انتشاره انقلاب سيارة نقل على الطريق الزراعي السريع أمام مستشفى طوخ المركزي بمحافظة القليوبية وزير العمل: الخميس القادم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المحافظ يتابع انتظام عمل منظومة ”مواصلات المنصورة” الجديدة بخدمة VIP مميزة .. التي دشنها اليوم البنك الأهلي المصري و”سيرا للتعليم” و10 شركات وكيانات أخري يوقعون اتفاقية مساهمين لدعم التوسع في قطاع التعليم زراعة البحيرة تعقد اجتماعاً خاصاً ببدء دورة الحصر الحيازى

ضبط مخزن لتعبئة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر بالمنطقة الصناعية بجمصة

مصنع مبيدات
مصنع مبيدات

أكد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية أنه خلال اضطلاع الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ برئاسة اللجنة المشكلة لسحب قطع أراضي بمنطقة جمصة، تلاحظ للجنة قيام أحد أصحاب مصانع المبيدات باستغلال قطعة من الأراضي المخصصة والمقرر سحبها، لتعبئة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية، ومجهولة المصدر.

كما تبين وجود العديد من العبوات وكميات من المبيدات الزراعية مجهولة المصدر، وغير مصرح بها، وغير مسجلة بوزارة الزراعة، يتم تجهيزها وإعدادها تمهيدا لطرحها بالأسواق، وبمجرد إخطار اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، كلف المهندس محمد السيد مدير مديرية الزراعة، بتشكيل لجنة تضم، مباحث التموين، ومسئولي الرقابة على المبيدات بمديرية الزراعة، وشرطة المسطحات المائية، للانتقال على الفور إلى الموقع المذكور لمعاينة وحصر تلك الكميات وأنواعها وتفاصيلها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وفقا للإجراءات المتبعة.

وتلاحظ بالفعل للجنة ما سبق وتم رصده وتم تحرير محضر بالواقعة بمعرفة مسئولي الرقابة على المبيدات بمديرية الزراعة، وشرطة المسطحات المائية، وذلك للعرض على النيابة العامة لإعمال شئونها وإتخاذ إجراءاتها. بعد التحفظ على الكميات المضبوطة.

جاء تنفيذ تلك الإجراءات بالتنسيق فيما بين الدكتور علاء فاروق وزير الزراعة واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وذلك في إطار جهود الدولة لمواجهة كافة وقائع الفساد والغش التجاري، الذي يؤثر سلبا على جودة المنتجات والمحاصيل الزراعية بالبلاد.