جريدة الديار
الأربعاء 17 يونيو 2026 04:02 صـ 2 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
بنك مصر” و”شركة تنمية الريف” يوقعان بروتوكولي تعاون لدعم استثمارات المصريين بالخارج البنك الأهلي يحصل على شهادة الجودة ISO 9001 في مجال الإمداد اللوجستي والمخازن من هيئة” AFNOR Uk Limited” نشاط متنوع لاوقاف الدقهلية .. المحافظ شهد تسليم الدفعة السابعة من لحوم صكوك الأضاحي «سيداري» يطلق مشروع «القرى الذكية» لتعزيز الاستقلال الاقتصادي والزراعة المستدامة في المجتمعات الريفية رئيس جامعة المنصورة الأهلية يستقبل لجنة تحكيم مسابقة تصميم الشعار الجديد للجامعة ويؤكد دعم الإبداع الطلابي مائدة حوار وطنية لمناقشة حقوق كبار السن ضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 2026-2031 محافظ الدقهلية يعقد اجتماعًا مع ممثلي وزارة التموين وشركة مراكز لمتابعة الاستعدادات لافتتاح مول المنصورة وزيرة التنمية المحلية والبيئة تهنئ فخامة الرئيس السيسي ورئيس الوزراء وشيخ الأزهر بمناسبة العام الهجري الجديد وزيرة التنمية المحلية والبيئة: حماية السلاحف البحرية ركيزة أساسية لصون التنوع البيولوجي وتحقيق الاستدامة وزيرة التنمية المحلية والبيئة تعلن بدء تنفيذ سوق الحبيل الحضاري بالأقصر بتكلفة 120 مليون جنيه جامعة المنصورة تتسلم رئاسة تحالف إقليم الدلتا من جامعة طنطا وتعلن خطة لتعزيز التكامل الرقمي وربط التعليم بسوق العمل ترامب: مضيق هرمز سيفتح بالكامل بحلول يوم الجمعة

تحت شعار ”مبادرة العطاء.. تبرعك بالدم حياة”..

بنك مصر يطلق من جديد حملة للعاملين به للتبرع بالدم

أطلق بنك مصر من جديد حملة للتبرع بالدم للعاملين به، وذلك بالتنسيق بين قطاع الموارد البشرية ببنك مصر وبنك الدم التابع للشركة المصرية لخدمات نقل الدم (فاكسيرا)، أقيمت الحملة بمقرات البنك بالقاهرة والجيزة، مع توفير الخبراء الطبيين والمعدات اللازمة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وذلك تفعيلاً لدور بنك مصر الرائد في مجال المسئولية المجتمعية، ولكونه جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري، ومساندة للمرضى ممن يحتاجون للدم بجميع المستشفيات، وحرصاً من إدارة بنك مصر على مشاركة أسرة العاملين بالبنك في المساهمة في هذا العمل الإنساني الجليل.

ويأتي حرص بنك مصر على تنظيم هذه الحملة بشكل دوري ومستمر للعاملين به إيمانا منه بأهمية المشاركة المجتمعية الفعالة لأبناء الوطن والوقوف معهم في مشكلاتهم وآلامهم وخصوصاً المرضى والأطفال من ذوي الاحتياج العاجل لنقل الدم.

حيث أسهمت هذه الحملة إلى جانب حملات مجتمعية وإنسانية أخرى نظمها البنك في السابق في ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني لدى الموظفين الذي يعد تجسيداً حقيقياً للانتماء والإيثار، إلى جانب انعكاساتها الإيجابية وفوائدها الصحية والإنسانية على المتبرعين بالدم من الموظفين.

وحرص البنك على زيادة وعي موظفيه بأهمية التبرع بالدم لخلق شعور بالانتماء بين الموظفين وتعزيز ثقافة التبرع بالدم داخل المجتمع المصري، إلى جانب تشجيعهم على المساهمة في إنقاذ الأرواح.

وأسفرت الحملة عن التبرع بأكياس دم بمشاركة الزملاء من محافظتي القاهرة والجيزة، وقد حرص موظفي البنك على المشاركة في الحملة للمساهمة في تلبية احتياجات المرضى في مصر، حيث يعد قطاع الصحة من أكثر القطاعات الاستراتيجية المؤثرة في حياة الأفراد، ويحرص بنك مصر دائما علي دعم الصروح الطبية المختلفة للمساهمة في تقديم رعاية صحية لائقة.

ويعد بنك مصر من أكبر البنوك التي لها باع في مجال المسئولية المجتمعية، ومن الجدير بالذكر أن بنك مصر قام برصد نحو1.2مليار جنيه مصري للاستثمار في مجال المسؤولية المجتمعية خلال عام 2024 .

هذا ويحرص بنك مصر دائماً على المشاركة المجتمعية الفعالة، كونه شريكًا حقيقيًا للمجتمع المصري، وتقديم نموذج إيجابي يحتذى به في المسئولية المجتمعية لكافة المؤسسات بما ينعكس إيجابا على التنمية المستدامة للمجتمع ككل.