جريدة الديار
الأحد 28 يونيو 2026 02:34 مـ 13 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ سوهاج يتفقد لجان الامتحانات بمدرستي محمد فريد وجمال الغيطاني بجهنية محافظ البحيرة تؤكد استمرار الرقابة المشددة على محطات الوقود والأسواق مصر تدين هجمات إيرانية استهدفت الكويت والبحرين بصواريخ وطائرات مسيّرة محافظ البحيرة تتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة من داخل لجان دمنهور وزير التعليم: تشديدات حاسمة ضد الغش وضبط اللجان بالثانوية العامة سكرتير عام مساعد محافظة الدقهلية يشهد اجتماع موسع وورشة عمل تفاعلية بقاعة الأزمات بالديوان صحة الدقهلية: مرور ميداني لإدارتي الخدمات الطبية والمستشفيات على مستشفى السنبلاوين «تعليم القاهرة» تتابع امتحان اللغة العربية للثانوية العامة البنك الأهلي يوقع اتفاقيتي تمويل بقيمة 50 مليون يورو ومنحة بقيمة 4 مليون يورو مع الوكالة الفرنسية للتنمية رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية يتابع انتظام امتحان الجغرافيا بلجان الحلمية والمطرية محافظ الدقهلية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة عبر الشبكة الوطنية للطوارئ مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الحقوق جامعة العاصمة حول «رأس المال»

د. منال عوض تتابع رفع 65 طن مخلفات وتطهير مصرف ”أبو عوض” بالهرم استجابة لشكاوى المواطنين

تابعت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة ، اليوم الخميس جهود التعامل الفوري وإتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن ما تداوله مساء أمس الأربعاء في برنامج "يحدث فى مصر " للإعلامي شريف عامر عن تضرر سكان منطقة المجزر الألى الواقعة بمنطقة كفر الجبل بحي الهرم من تراكم المخلفات والقمامة على جانبي مصرف أبو عوض من خلال جهاز شئون البيئة ومحافظة الجيزة.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى قيام جهاز شئون البيئة من خلال قطاع الفروع بالتنسيق مع قيادات محافظة الجيزة وتم تشكيل لجنة تضم فرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى، و ممثلين من حي الهرم و مسئولي الإدارة العامة للصرف شمال الجيزة بوزارة الموارد المائية والري للمعاينة وإتخاذ اللازم من رفع تراكمات المخلفات والقمامة وتطهير المصرف ، حيث تبين وجود تراكمات قمامة ومخلفات مصانع وهدم وبناء، ووصلات منزلية لتوصيل الصرف الصحي على المصرف في المنطقة السكنية المجاورة للمصرف، وقد تم إدراج المنطقة ضمن خطة الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة وتم تخصيص الموارد المالية للمشروع.

كما أوضحت اللجنة أنه جاري تنفيذ مشروع الصرف الصحي فى باقى مسافة المصرف التابعة لمجلس مدينه أبو النمرس والتي تبلغ ٢٠٥ كم والانتهاء منها خلال هذا العام.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية والبيئة أن محافظة الجيزة بالتعاون والتنسيق مع حي الهرم ومركز ومدينة أبو النمرس ومديرية الري وفرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى قاموا بإتخاذ اللازم ورفع المخلفات والقمامة ونواتج التطهير من المصرف والتى بلغت ٤٥ طن وجارى استكمال رفع ٢٠طن الآن بما يسهم في تحسين المظهر الحضاري ومنع أي تأثيرات بيئية أو صحية سلبية على صحة المواطنين والبيئة المحيطة .

كما أشارت الدكتورة منال عوض إلى قيام المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بتفقد أعمال التطهير ورفع تراكمات المخلفات والقمامة علي أرض الواقع لضمان استدامة الأعمال المنفذة بما يسهم في تحسين المظهر الحضاري ومنع أي تأثيرات بيئية أو صحية بالمنطقة .

ووجهت وزيرة التنمية المحلية والبيئة باستمرار المتابعة الدورية من جهاز شئون البيئة والمحافظة وباقي الجهات المعنية لرفع نواتج للتطهير أولًا بأول وتحسين مستوى النظافة بمحيط المصرف، والتصدي لأي محاولات لإلقاء المخلفات مرة أخرى حفاظًا على سلامة المواطنين.

كما أصدرت الدكتورة منال عوض توجيهات لفرع جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى بضرورة المتابعة الدورية للتأكد من رفع التراكمات، ومتابعة موقف تنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالمنطقة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية.