جريدة الديار
الأربعاء 24 يونيو 2026 03:54 مـ 9 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
من المنيا.. وزارة الثقافة تدشن مشروعًا جديدًا لنشر الكتاب والمسرح بالقرى الأكثر احتياجًا وزيرة التنمية المحلية والبيئة تشهد توقيع اتفاق تمويل مشروع الصناعة الخضراء المستدامة بقيمة 45 مليون يورو محافظ المنوفية إعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية تحت رعاية ”القومي للإعاقة”.. انطلاق مؤتمر ”نداء” السادس لدمج وتمكين الصم المكفوفين وذوي الإعاقات المتعددة محافظ الشرقية يستقبل الكاتب الصحفي والإعلامي مصطفى بكري بمكتبه محافظ الدقهلية يكلف لجنة مشتركة بالبدء الفوري في رصف ورفع كفاءة شارع العبور بالمنصورة تفقد المحافظ للمعرض الدائم للسلع الغذائية بحي شرق المنصورة المحافظ يتفقد منافذ بيع الخضروات بالمنصورة وزيرة التنمية المحلية والبيئة تترأس اجتماع ”صندوق حماية البيئة” الـ24 لدعم التحول للأخضر والمشروعات الصناعية المستدامة محافظ أسيوط يبحث مع نائب وزير الصحة تفعيل جهود تنمية الأسرة وتعزيز الملف السكاني يومين من الضربات تموينية المتلاحقة بالدقهلية مديريات العمل بالمحافظات تواصل جهودها في التشغيل والتدريب وحماية العمال ونشر ثقافة السلامة المهنية

مستشفى رمد المنصورة في حالة جاهزية قصوى في ظل الطقس السيئ

مستشفي رمد المنصورة
مستشفي رمد المنصورة

تشهد مستشفي الرمد بالمنصورة حالة من الجاهزية القصوى في ظل الطقس السيئ


وقد صرح الدكتور أحمد عوض حسان مدير عام مستشفي رمد المنصورة انه تنفيذًا لتوجيهات وزارة الصحة لمواجهة التقلبات الجوية .. وعملا بتعليمات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية .. وبمتابعة التنفيذ على أرض الواقع من الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ..

قد واصلت مستشفى رمد المنصورة أداءها المتميز خلال فترة رفع درجة الاستعداد القصوى، من خلال تكامل العمل بين الفرق الطبية والدعم الفني والتوعوي ..

وجاهزية قسم الاستقبال والطوارئ واستقبال الحالات على مدار 24 ساعة
تشغيل العيادة المسائية لتخفيف الضغط عن الطوارئ
جاهزية غرفة العمليات للتدخلات الطارئة
متابعة دقيقة لحظية
تفعيل غرفة الطوارئ طبقًا لتعليمات معالي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
رصد أي حوادث طارئة والتعامل معها أولًا بأول

دور فعال لمركز المعلومات الدوائية والصيدلة الإكلينيكية

تنظيم محاضرات توعوية للمرضى حول حماية العين في الطقس القاسي

دعم الفريق الطبي وتوفير المعلومات الدوائية اللازمة

توعية لحماية المجتمع
نشر إرشادات طبية مبسطة للوقاية من تأثير الأتربة والعواصف
توضيح العلامات التي تستدعي التوجه الفوري للطوارئ
التأكيد على تجنب الاستخدام العشوائي للقطرات

تم تفعيل لجنة متخصصة لمتابعة تنفيذ خطة الاستعداد تحت اشراف مدير المستشفى الدكتور أحمد عوض حسان وضمت:
- نواب المدير: د. نسرين النمر، د. عمرو زغلول، د. شريف مسعود
-مركز المعلومات الدوائية:
د. لمي مجدي ود. إيمان جمال
- غرفة الطوارىء: د. محمود زغبي

حيث قامت اللجنة بالمتابعة الميدانية المستمرة وضمان سرعة الاستجابة والتنسيق بين جميع عناصر المنظومة.

وأضاف انه هكذا مستشفى رمد المنصورة تواصل دورها ليس فقط في العلاج بل في الوقاية والتوعية وحماية بصر المواطنين ..تحت شعار معًا نحمي البصر ..في كل الظروف.