جريدة الديار
السبت 27 يونيو 2026 10:43 مـ 12 محرّم 1448 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
جامعة قناة السويس ووزارة الأوقاف توقعان بروتوكول تعاون لتعزيز الشراكة الأكاديمية والبحثية وخدمة المجتمع وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع الآثار البيئية الناتجة عن حادث غرق صندل بميناء السد العالي شرق بأسوان جامعة بنها: فتح باب التقدم بالدراسات العليا إلكترونيا اعتبارا من أول يوليو ”هو احنا بناكل ايه؟” .. ضبط ربع طن لحوم وشاورما فاسدة داخل مخازن مطاعم في بنها واعظات الأوقاف يواصلن رسالتهن بـ26 قافلة دعوية ضمن مبادرة «صحح مفاهيمك» مركز الخدمة العامة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات الدورة التدريبية ”الذكاء الاصطناعي بين النظرية والتطبيق” د. إيمان كريم : استراتيجيات متنوعة لتمكين ذوي الإعاقة من التكنولوجيا ودعم رواد الأعمال محافظ البحيرة ترفع درجة الاستعداد لانطلاق أكبر حملة للتبرع بالدم محافظ البحيرة تؤكد استمرار أعمال رفع تراكمات مقلب ”كوم بلاج” بإدكو للأسبوع الثاني على التوالي محافظ البحيرة تؤكد استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والمدن تزامنًا مع الامتحانات قبل مواجهة مصر.. أستراليا تخسر خدمات ليكي وإيتاليانو للإصابة ميسي أم رونالدو؟ مقارنة تاريخية تكشف الأفضل

انطلاق المؤتمر العلمي الخامس لقسم الإدارة الفندقية بجامعة بني سويف تحت عنوان ” الاتجاهات الحديثة في صناعة الضيافة ”

المؤتمر العلمي الخامس
المؤتمر العلمي الخامس

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لقسم الإدارة الفندقية بكلية السياحة والفنادق تحت عنوان “الاتجاهات الحديثة في صناعة الضيافة”، وذلك بإشراف الدكتور حماده محمد محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة نهلة محمد حلمي عميد الكلية، و الدكتور وائل محمد عبد النبي رئيس قسم الإدارة الفندقية .. تحت رعاية الدكتور طارق علي، القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف ..

وقد جمع المؤتمر نخبة من رجال صناعة الضيافة وخبراء إدارة الفنادق والأكاديميين، ليشكل منصة علمية ومهنية لمناقشة أحدث التطورات في هذا القطاع الحيوي ..

كما استضاف المؤتمر عددًا من الشخصيات البارزة في مجال السياحة والفنادق، من بينهم الدكتور هشام وهبة أمين صندوق غرفة المنشآت السياحية بالقاهرة ومدير مطاعم بلكونة، والدكتور حسن إلياس مدير قطاع التسويق والمبيعات بفندق فيرمونت نايل سيتي، والدكتور أحمد ربيع مدير الدعم الفني بشركة كومسيس للبرمجيات، والدكتور مهدي عبد العال مدير فندق الوطنية بالاس بأسيوط، بالإضافة إلى الأستاذ الدكتور محمد طه أستاذ إدارة الفنادق بكلية السياحة والفنادق جامعة المنيا. وقد حضر المؤتمر نحو 30 طالبًا من قسم الإدارة الفندقية بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، مما أتاح لهم فرصة مباشرة للتفاعل مع الخبراء واكتساب خبرات عملية.

وأوضح رئيس الجامعة ان المؤتمر ناقش موضوعات محورية أبرزها التحول الرقمي والتطبيقات الذكية وبرامج الذكاء الاصطناعي في منشآت الضيافة، وأهمية التدريب الطلابي في مواقع العمل، مع التركيز على تنمية مهارات اللغات والتواصل مع العملاء ومهارات البيع بالفنادق والمطاعم، فضلا عن ان
تناول تأثير الذكاء الاصطناعي على تقليل العمالة، والطرق الحديثة في إعداد قوائم الطعام بالمطاعم الذكية.

وفي ختام الفعاليات، ألقى الأستاذ الدكتور محمد طه محاضرة متخصصة حول استخدام الطرق الإحصائية في إعداد رسائل الماجستير والدكتوراه بقسم الإدارة الفندقية، مؤكداً على أهمية البحث العلمي في تطوير قطاع الضيافة.