افتتاح مسجد ياسين الجبل وسط احتفاء الأهالي ”تحفة معمارية جديدة في طوخ”
افتتح اليوم الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية مسجد ياسين الجبل بقرية ميت كنانة التابعة لمركز طوخ، وذلك عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد الشامل للمسجد، الذي يُعد من المساجد الحكومية، ونُفذت أعمال تطويره بالمشاركة المجتمعية، في إطار اهتمام الدولة بعمارة بيوت الله وتعزيز دور المجتمع في دعم مشروعات التنمية.
جاء ذلك بحضور الشيخ عبد الرحمن رضوان وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية نائبًا عن وزير الأوقاف، والدكتور محمد عطية الفيومي عضو مجلس النواب، والنائب مصطفى النفيلي عضو مجلس النواب، والنائب ياسر قدح عضو مجلس النواب والمهندس وائل جمعه رئيس مدينه طوخ ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأهالي القرية.
ويقام المسجد على مساحة 1070 مترًا مربعًا، ويتكون من دار مناسبات بالدور الأرضي، ومصلى للرجال بالدور الأول، ومصلى للسيدات بالدور الثاني، بما يوفر خدمات دينية ومجتمعية متكاملة لأهالي المنطقة.
وأدى الحضور صلاة الجمعة بالمسجد، حيث ألقى خطبة الجمعة الدكتور محمد السيد نصار مدير عام المساجد الحكومية بوزارة الأوقاف، بعنوان "سلامة الصدر وأثرها في تحقيق السلم المجتمعي"، مؤكدًا أن الإسلام يدعو إلى نقاء القلوب ونبذ الضغائن والكراهية، وأن سلامة الصدر تُعد من أهم أسباب استقرار المجتمع وتعزيز روح المحبة والتسامح والتكافل بين أفراده. كما تلا آيات القرآن الكريم قبل الصلاة الشيخ يوسف قاسم حلاوة.
وأكد محافظ القليوبية أن المشاركة المجتمعية تمثل شريكًا رئيسيًا في دعم جهود الدولة لتحقيق التنمية، مشيدًا بما قدمه أبناء قرية ميت كنانة من نموذج مشرف في الإسهام بإحلال وتجديد المسجد، بما يعكس روح التكافل والانتماء والحرص على عمارة بيوت الله.
وفي ختام الافتتاح .. هنأ محافظ القليوبية أهالي قرية ميت كنانة بافتتاح المسجد داعيًا المولى عز وجل أن يجعله منارةً للعلم والعبادة، وأن يحفظ مصر قيادةً وشعبًا، ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.






















