جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 09:29 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

انتقادات عربية وأممية حول تصريحات نتنياهو بضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة

نتنياهو ينهي خطابه بعدصواريخ المقاومة
نتنياهو ينهي خطابه بعدصواريخ المقاومة

علقت جامعة الدول العربية الثلاثاء، على إعلان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بينامين نتنياهو أنه يعتزم فرض السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الجامعة العربية في بيان لها إن تصريحات نتيناهو بشأن ضم أراضٍ من الضفة، بمثابة انتهاك للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة.

وأفاد متحدث أممي خلال مؤتمر صحفي أن أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، يؤكد أن ضم إسرائيل أجزاء من الضفة الغربية، لن يكون له أي أثر قانوني، وسيدمر عملية السلام.

وكان نتنياهو أعلن أنه سيفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت في حال جرى إعادة انتخابه وشكل حكومة جديدة.

ولفت نتنياهو خلال مؤتمر صحفي إلى أن "ضم غور الأردن سيكون خطوة أولى إذا فزت في الانتخابات"، مؤكدا أنه سيضم مستوطنات أخرى بعد نشر خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام، والمعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن.