جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:52 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مع الاحتفاظ بـ«المصرية».. آليات جديدة للحصول على الجنسية الأجنبية سعر الدولار اليوم الجمعة مع تقلبات الجو.. علاجات منزلية لـ الجيوب الأنفية ”التعليم” تكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد

المهندس يحيى زكي:نركز على الخدمات البحرية و اللوجستية في موانئ المنطقة

المهندس يحيي ذكي
المهندس يحيي ذكي

رئيس المنطقة الاقتصادية:حققنا خلال الخمس سنوات الأولى نتائج مهمة في تطوير البنية التحتية

قال المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ،ان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس منطقة واعدة بفضل سياساتها وجغرافيتها وحوافزها ودعم القيادة السياسية لها والذي عمل على تحقيق الرؤية والأهداف الموضوعة لها جاء ذلك خلال خلال حضوره اجتماع مجلس الأعمال المصري الكوري بحضور وزراء الاستثمار والتعاون الدولي،والتجارة والصناعة ،والمالية والسفير الكوري بالقاهرة والمهندس علي عيسى رئيس جمعيةالمستثمرين المصريين .

وأضاف المهندس يحيى زكي في كلمته التي ألقاها بحضور عدد من الشركات الكورية ان المنطقة الاقتصادية تتمتع بامتداد جغرافي يصل إلى 460كم2 مقسمة إلى 4مناطق صناعية بالإضافة إلى 6 موانئ بحرية ،مشيرا إلى تركيز المنطقة خلال مهمتها في التنمية والتطوير على قطاعات محددة؛ على رأسها الخدمات البحرية واللوجستيات مؤكدا على الإنتهاء من عملية تطوير البنية التحتية التي ستساعد على انطلاق المنطقة خلال المرحلة المقبلة .

ونوه رئيس المنطقة الاقتصادية على الحوافز والاتفاقيات التجارية مع أوروبا وافريقيا وأمريكا التي تمنح منتجات المنطقة ميزة تفضيلية في دخولها الأسواق الأجنبية.

وطالب رئيس المنطقة الاقتصادية المجلس بالاهتمام بالفرص الاستثمارية والخدمات اللوجستية والعمل على تنظيم ورش عمل عن المنطقة ،مشيرا إلى تطلع المنطقة لعقد مفاوضات ثنائية مع الشركات الكورية وزيارة المنطقة الاقتصادية والتعرف على الفرص الاستثمارية وخطة المنطقة المقبلة لجذب شركات في قطاعات محددة لزيادة حجم الاستثمارات الأجنبية في المنطقة.