جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 06:35 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إحالة أوراق ”فالوصة” إلى فضيلة المفتي بتهمة قتل شخص في قنا

جنايات نجع حمادي
جنايات نجع حمادي

قضت محكمة نجع جمادي، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار محمد رفاعي عبدالحق، وعضويه المستشارين إسماعيل محمود الفران، وحسني محمد مهاب، وأمناء سر محمد الكحلاوي، وأحمد ابوسحلي، ومحمد وزيري، وأبوالمعارف عبدالشافي، وأسامة الأمير، بإحالة أوراق مسجل خطر إلى فضيلة المفتي بتهمة قتل شخص وسرقته في أبوتشت، شمالي قنا.
ترجع أحداث القضية إلى عام 2015 عندما وجهت نيابة أبوتشت إلى محمد.ا.م.ح، وشهرته 'فالوصة'، مقيم بكوم يعقوب، بأبوتشت، تهمة قتل عبدالله طلعت الشاذلي محمدين، بإستخدام مسدس آلي.

وتعود الواقعة عندما سرق المتهم موتوسيكل كان يقوده المجني عليه، من أمام قهوة بالقرية وفر هاربًا، وعندما علم المجني عليه بذلك ذهب للمتهم وطلب منه إعادة الموتوسيكل لأنه ليس ملكه ولكن ملك لأحد أقاربه، ولكن المتهم رفض استرجاعه أو دفع ثمنه، فقام المجني عليه بالحصول على إيصالات أمانة للمتهم وقام بتصويره، وسلم المستندات إلى صاحب الموتوسيكل ليستطيع استرجاع الموتوسيكل، وعندما قاما بتقديم الإيصالات ضد المتهم تنازل المتهم وتصالح معهم مقابل دفع ثمن الموتوسيكل.
وبعد اجراء الصلح بين المتهم والمجني عليه، طلب المتهم من المجني عليه توصيله إلى مكان ما خارج القرية وحال إن وصل المكان الذي حدده قام بقتل المجني باستخدام مسدس آلي وفر هاربًا.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وتم إحالة القضية برقم 3173 لسنة 2015 جنايات مركز أبوتشت، والمقيدة برقم 677 لسنة 2015 كلي قنا إلى محكمة جنايات نجع حمادي التي قضت بحكمها المسبق.