جريدة الديار
الأربعاء 22 مايو 2024 03:11 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
تعليم الإسكندرية تقرر منح الطلاب الدرجة كاملة .. بعد اكتشاف أخطاء في امتحان الجبر رسالة ماجستير بكلية الآداب ..”دراسة ميدانية مطبقة على مدينة المنصورة عن دور القيادات الإدارية النسائية فى تحقيق الحوكمة الرشيدة ” بنك مصر يوقع عقد قرض طويل الأجل ب 990 مليون جنيه مع شركة ايديتا محافظ دمياط تجرى زيارة مفاجئة لمقر الوحدة المحلية لرأس البر لمتابعة سير العمل وتقرر إحالة ٢ من العاملين للتحقيق لخروجهم بدون اذن لمتابعة منظومة العمل بكافة الملفات زيارة مفاجئة من محافظ دمياط لمقر الوحدة المحلية بالسنانية محافظ دمياط تشدد على الدفع بمعدلات التنفيذ ورفع المخلفات الناتجة عن الأعمال بشكل دورى ”بسبب مشادة كلامية نسي الفرامل” اعترافات سائق ابو غالب السيسي يؤكد حرص مصر على وقف نزيف الدم في غزة وتعزيز ثقافة السلام حقيقة واقعة محاولة خطف طالب بالقاهرة: شائعة أم حقيقة؟ هل تبيع الحكومة المصرية مستشفياتها؟ ....وزارة الصحة والسكان تجيب 8101 طلب من المواطنين بالشرقية لإستخراج شهادات البيانات والتصالح البحيرة ... توريد 206 ألف طن من محصول الزهب الاصفر لموسم حصاد 2024

انطلاق فعاليات جائزة القاهرة للتصميم بمشاركة مصممي «أسبوع باريس للتصميم»

جائزة التصميم
جائزة التصميم

افتتح اليوم الأول من جائزة القاهرة للتصميم Cairo Design Award ، الذي تقام فعالياته على مدار ثلاثة أيام بفندق "نايل ريتز كارلتون" برعاية GLC، والمصرية للاتصالات، وجاجوار، وذلك بمشاركة عدد من المصممين، والمعماريين والفنانين الموهوبين الذين عرضوا مجموعة من أفضل أعمالهم.

وتضمن اليوم فعاليات Design District التي شهدت مشاركة "موبل الشرق"، أقدم مصنع للكراسي الخشبية في مصر، التي طرحت مقعدهم الذين اشتهروا به من أجل إعادة تصميمه من قبل المتسابقين. شهد اليوم حضور 10 من أفضل مصممي المنتجات في جناح PD10، منهم 7 من مصممي أسبوع باريس للتصميم.

كما أبدعت تطوير مصر، بعرض ماكيت متخيل لمدينة التي سيقوم المهندسون المعماريون بالعمل على اعادة تصميمها وابتكار عناصر تضاف إليها على مدار أيام الجائزة. واستكمالاً لمساهمات التصميم، شارك مصممو Cairopolitan المتخصصون في ابتكار منتجات مستوحاة من تراث المدينة، كما عرضوا مساهمات انكتوبر الخاصة بهم، تحت شعار Rebranding the City وهي إعادة توصيف أو تصميم الهوية البصرية للمدينة.

إلى جانب التصميم، كانت هناك مشاركة مميزة من شركة "جوتن"، التي طرحت تخيلًا لدرجات لألوان المعتمدة لهذا العام.