جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 07:14 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خامنئي ينشر صورة عن “سليماني “ تثير السخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي

صورة خامني المثيرة للجدل
صورة خامني المثيرة للجدل

نشر المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي صورة عن قائد فيلق القدس قاسم سليماني والذي لقي حتفه بغارة أمريكية يوم أمس الأول والتي أثارت السخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقام خامنئي على موقعه الرسمي بنشر بياناً حول مقتل ،سليماني وأرفق معه صورة زعم أنها لاحتضان الإمام الحسين بن علي لقاسم سليماني بعد مقتله.

ولاقت هذه الصورة ردود فعل كبيرة من قبل رواد مواقع التواصل، وتباينت الأراء بين ساخر منها وآخر منتقد للدعاية الإيرانية التي توظف آل البيت لتعزيز نفوذها ومشروعها التوسعي القائم على نشر التشيع.

وعلق الصحفي محمد مجيد الأحوزاي المنحدر من الأحواز العربية على حسابة بتويتر بقوله: "‏موقع خامنئي الرسمي يصف "سليماني" بالعباس بن علي شقيق الحسين، ويريد إيهام الشعب الإيراني بأن ما حدث لسليماني يشبه تماماً ما حدث للحسين والعباس في معركة كربلاء.

من جانبه، علق الخبير الأمريكي في سياسات الشرق الأوسط "ميخائيل دوران" على الصورة بقوله إن البلطجية الأصوليين دائماً ما يلجؤون إلى الدين عندما تكون قبضتهم على السلطة في خطر.

وكان قاسم سليماني قائد ميليشيا فيلق القدس الإيراني لقي مصرعه يوم أمس الأول إثر غارة جوية أمريكية استهدفت موكبه قرب مطار بغداد الدولي.