جريدة الديار
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:52 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اخبار الدقهلية… بدء تطوير المناطق الغير مخططة بالمحافظة

رئيس صندوق تطوير العشوائيات ومحافظ الدقهلية
رئيس صندوق تطوير العشوائيات ومحافظ الدقهلية

يبدأ صندوق تطوير المناطق العشوائية فى تطوير المناطق غير المخططة فى محافظة الدقهلية ..

يأتي ذلك فى اطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة كمرحلة اولى وتطوير المناطق غير المخططة كمرحلة ثانية ..

حيث وقع كلا من المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ملحق إتفاقية تعاون بين الجهتين للبدء بالمرحلة الثانية من تطوير محافظة الدقهلية وهى المناطق غير المخططة ..

وتهدف الاتفاقية الى تطوير منطقتين بمدينة المنصورة هما ( منطقة وسط المدينة و منطقة سندوب جنوب المدينة ) وذلك بتكلفة حوالي 250 مليون جنيه وفي فترة تنفيذ 12 شهر، وذلك من خلال تنفيذ أعمال صرف صحي ومياه وكهرباء وإنارة بالإضافة إلى أعمال رصف الطرق بعد ان عانت هذه المناطق من مشاكل كبيرة في الصرف الصحي نظرا لتهالك شبكة الصرف والمياه و التى تم إنشائها منذ عام 1965 .

يذكر ان صندوق تطوير المناطق العشوائية يسعى فى هذه المرحلة على مستوى الجمهورية إلى تحسين الحالة العمرانية من خلال العمل على تطوير المناطق غير المخططة و تنفيذ المخطط الاستراتيجي لمدن المحافظات وفقا للاشتراطات التخطيطية يالإضافة إلى تطوير جميع شبكات المرافق الموجودة ورفع كفاءة الشوارع وانارتها وتحسين الصورة البصرية للمناطق المستهدفة .

و الجدير بالذكر أن محافظة الدقهلية هى رابع محافظة يتم التوقيع معها من قبل صندوق تطوير المناطق العشوائية للبدء فى المرحلة الثانية من التطوير (تطوير المناطق غير المخططة ) .