جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 12:24 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

فريدمان :نسعى للإعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة

فريدمان ونتنياهو
فريدمان ونتنياهو

صرح السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، الأربعاء، بأن بلاده تسعى للاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية، عقب اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، وبسيادتها على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وأضاف فريدمان، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس حكومة تسير الأعمال بنيامين نتنياهو الرئيس الأمريكي اعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل،ونقل السفارة الأمريكية إليها، وكذلك اعترف بسيادتها على مرتفعات الجولان، لكن الضفة الغربية هي الأصعب والأكثر تعقيدا من بين القضايا، بسبب التجمع السكاني الفلسطيني الكبير فيها.

وامتنع فريدمان عن استخدام تعبير الضفة الغربية، مكررا مرات كثيرة التعبير التوراتي يهودا والسامرة، التي أشار إلى أن فيها مواقع ذات أهمية تاريخية بالنسبة لليهود، مثل مدينة الخليل، ومناطق أخرى.

يذكر أن السفير الأمريكي لدى الاحتلال الإسرائيلي ديفيد فريدمان، من أصول يهودية، ويتحدث العبرية بطلاقة، ويعيش في إحدى المستوطنات الإسرائيلية. بحسب المركز الفلسطيني للإعلام.

ويُعد فريدمان يمينيا متطرفا بشأن قضايا منها بناء المستوطنات والقدس؛ فهو يدعم توسيع الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، ويرى أن المستوطنات في الضفة الغربية شرعية، كما يعارض أي تسوية سياسية للصراع الإسرائيلي الفلسطيني تقوم على حل الدولتين.