جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:06 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

تكنولوجيا ا أحدث تلفزيونات سوني وإل جي

أحدث تلفزيونات سوني
أحدث تلفزيونات سوني

شهد معرض CES للإلكترونيات منافسة كبيرة بين أحدث منتجات شركات التلفاز العالمية وعلى رأسها سامسونج وإل جي الكوريتان وسوني اليابانية.

وعلى الرغم من عدم انتشار تقنية 4K بأجهزة التلفاز على نطاق واسع حاليا، فإن الشركات العالمية استغلت فرصة انعقاد المعرض المنعقد في الولايات المتحدة، وكشفت عن الكثير من الموديلات المزودة بدقة 8K.

وشهد جناح شركة إل جي وحدها كشف النقاب عن 8 موديلات مزودة بشاشات OLED وLCD.

كما قدمت شركة سامسونج العديد من أجهزة التلفاز الجديدة بما في ذلك تلفاز بدون حواف تقريبا.

وكشفت سوني النقاب عن الموديل Z8H، الذي يمتاز بتشغيل الصوت عن طريق الشاشة مع دمج تقنية نقل البيانات أبل Airplay 2.

وبطبيعة الحال لا تضمن الشاشات الكبيرة ذات البيكسلات الكثيرة وحدها الاستمتاع بتجربة مشاهدة أفضل؛ نظرا لوجود نقص في المحتويات فائقة الدقة، كما أن منفذ HDMI 2.1 لا يزال هو الواجهة المناسبة لنقل البيانات من أجهزة التشغيل، إلا أنه ينتشر على نطاق محدود.

ومن المتوقع أن يتغير هذا الوضع خلال العام الجاري؛ نظرا لأنه سيتم إنتاج مقاطع الفيديو الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو بدقة 8K.

وتروج الشركات العالمية لدقة 8K الجديدة من خلال أنها لا تقتصر على تقديم صور جميلة للأفلام، التي يتم تصويرها بهذه التقنية، بل إنه يمكن زيادة دقة وضوح الأفلام 4k وHD والمقاطع ذات الجودة الرديئة إلى دقة الوضوح الفائق، بحيث لن تظهر بعد ذلك الصور السيئة، التي كانت تظهر على الشاشات المسطحة الكبيرة من قبل.

وقد كشفت شركة سامسونج خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات في لاس فيجاس عن أجهزة تلفاز بدون حواف تقريبا، وهو ما يتضح في الموديل The Sero، والذي يتيح إمكانية تدويره إلى الوضع الرأسي عند الرغبة، لكي يتم عرض مقاطع الفيديو من الهاتف الذكي على شاشة التلفاز مع عدم إظهار الأشرطة السوداء الكبيرة.

وقد قدمت شركة إل جي خلال العام الماضي موديلا قابلا للطي، وقد أصبح جاهزا للطرح في الأسواق حاليا، إلا أنه يتوافر بتكلفة باهظة.

وشهد جناح الشركة الكورية الجنوبية خلال الدورة الحالية كشف النقاب عن الكثير من الموديلات 4K، والتي يبلغ سُمكها 2 سم فقط، ويمكن وضعها في غرفة المعيشة بشكل غير لافت للأنظار.

وقد شهدت فعاليات معرض CES ظهور العديد من الوظائف الإضافية المتعلقة بعالم التلفاز، مثل عرض الألعاب بصورة أفضل؛ حيث أعلنت شركة إل جي عن دعم 13 موديلا من إنتاجها لتقنية نفيديا G-Sync من أجل العرض المتزامن من جهاز التلفاز وبطاقة الرسوميات من الحاسوب، وفي وضع Filmmaker Mode تظهر الأفلام على الشاشة بالطريقة، التي أرادها المخرج، وليس تبعا لتقنية تحسين صورة التلفاز.

ولا تزال شركة سامسونج تعتبر التلفاز بمثابة مركز الحياة الرقمية والمنازل الذكية، وقد قامت الشركة الكورية الجنوبية في الموديل الفاخر Q950 بدمج برنامج اللياقة البدنية سامسونج Health، والذي يهدف إلى دعم المستخدم في التمتع بحياة صحية، بالإضافة إلى توافر المزيد من خدمات البث، وأصبحت أجهزة الريموت الخاصة بالتلفاز تدمج جميع الخدمات، علاوة على أن توصيات المشاهدة الذكية أصبحت تحظى بأهمية أكبر.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لأجهزة التلفاز الجديدة على برامج المساعد الصوتي، مثل جوجل Assistant وأمازون Alexa، على غرار الكثير من الأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل السماعات الشبكية.